الاخباركتاب الموقعمقالات

عماد مشهور يكتب : هجر القران دليل فساد القلب ؟!

 

 ما اضاع الامه الاسلاميه وانهك قواها وجعلها كالقصعة تتداعى عليها الاكلة من القاص والدان الا هجر اهلها القران الكريم .. هجر الاستماع اليه وهجر التدبر في معانيه وهجر العمل والحكم به واخيرا هجر الاستشفاء به.                  

   فالابتعاد عن قراءه القران وسماعه بين الحين والحين ما هو الا دليل عن فساد القلب و إحكام الشيطان قبضته عليه حتى يضيق صدر هذا الانسان عند سماع القران ونفوره منه والعياذ بالله حتى لا يستطيع أن تقول أمامه (إن شاء الله ) ويردد ( كل حاجه ان شاء الله ؟ ) فقد طبع الله على قلبه حتى انساه الله نفسه كما نسي هو ذكر الله وأحياه الله معيشة ضيق وحشره اعمي القلب والبصيره فيقول تعالي ” إستحوذ عليهم الشيطان فانساهم ذكر الله ” ويقول تعالى ” ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض شيطان  فهو له قرين ” ويقول ايضا ” ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمي . قال رب لما حشرتني أعمي وقد كنت بصيرا . قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسي “.     وإذا ما قرأ القران تراه لا يتجاوز حنجره وهجر التدبر فيه ومعانيه .. ومعني تلاوة القران أن يكون للسان والعقل والقلب حظ فيه فحظ اللسان تصحيح الحروف وحظ العقل تفسير المعاني وحظ القلب الاتعاظ يقول تعالي ” أفلا يتدبرون القرآن أم علي قلوب اقفالها ”                        وعدم الرجوع الي مااحتواه القران الكريم من احكام شرعيه وتحكيمه في الخلافات وفض المنازعات والتسليم بما جاء به وعدم الحكم به يعد نوع اخر من هجر القران فيقول تعالي ” ياأيها الذين امنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيئ فردوه إلي الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا “واخر نوع من انواع هجر القران الكريم هو الاستشفاء به ويحتاج الاستشفاء بالقران من أمراض القلوب والامراض النفسية والعضوية الي عقيدة قوية وإيمان راسخ وحسن الظن والثقة بالله

 وأذكرك عزيزي القارئ بآيات الشفاء الست. ( قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين ).  ( يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدي ورحمة للمؤمنين ). ( يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس ).        ( وينزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين ). ( وإذا مرضت فهو يشفين ).  ( قل هو للذين آمنوا هدي وشفاء ).

فمن لم يقرآن فقد هجره ومن قرأه ولم يتدبر معانيه فقد هجره ومن قرأه وتدبر معانيه ولم يعمل بما جاء فيه من احكام فقد هجره يقول تعالي ” وقال الرسول يارب إن قومي إتخذوا هذا القرآن مهجورا “.        

أما آن لنا أن نهجر إتباع خطوات الشيطان ونفر الي الله ونعود الي القرآن لكي تتعافي أمتنا الاسلامية وتستجمع قواها

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى