كتاب الموقعمقالات

  رفعت ابوسريع يكتب “بهدوء”.. الإدارة الرشيدة وعناصر النجاح

تحدثنا في المقال السابق عن دور الاعلام مع سلطات الدولة الثلاث ورقابتة ومتابعته لكافة أجهزة الدولة فجاءت الي أسئلة كثيرة أغلبها تليفونية هو من يراقب الاعلام كانت أجابتي حاسمة بما أن الاعلام هو ضمير الشعب ومن يشكل وجدانه فأنه الشعب هو الذي يراقب الاعلام ويستطيع أن يسقط بعض الاعلاميين والبعض منهم سقطوا لانهم شريحة من المجتمع فيها الصالح والطالح.
ونعود الي الموضوع الرئيسي وهو الادارة الرشيدة وعناصر النجاح لكل وزارة أو محافظة أو اي مؤسسة فمن المؤكد ان تعمل كافة الجهات الحكومية وفق منظومة متكاملة وليس وفق جزر منعزلة .. رأينا ذلك أثناء مناقشة قانون الاستثمار وخلاف الوزراء علي من يضع اللائحة وحسمها مجلس النواب لصالح رئيس الوزراء وهناك الكثير في بعض الامور الإيجابية تحتم علينا أن نذكر بان هناك 3 عناصر رئيسية  هي مكونات أساسية للادارة الرشيدة .
الاولي : هي قدرة الحكومة بوزرائها ومحافظيها علي توفير الغذاء للشعب بشكل يتناسب مع دخولهم ياتي ذلك بتطبيق العدالة الاجتماعية بكل عناصرها ببساطة تاخذ الحكومة من الغني لدعم الفقير لضمان أن الشعب ياكل ولا يجوع.
الثانية : هو وضع الموظف المناسب في المكان المناسب ولن يأتي ذلك الا بعد أعادة هيكلة أدارية تنفذها الحكومة وفق برنامج محدد.
الثالثة : هو عودة القرية الي سابق عهدها المنتجة للمحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة لتوفير هذه المواد الغذائية لساكني المدن دون عناء وتوفير مناخ ملائم للعلماء والمفكرين والمبدعين ليساهموا في احداث نهضة تنموية شاملة في مصر وهذا يجني ثماره الدولة بكافة طوائفها من خلال توفير غذاء للشعب.
الموظف المناسب في المكان المناسب .. مناخ ملائم لساكن المدن وتوفير متطالبتهم ليفكروا ويبدعوا لصالح الوطن الامانة تقضي ان أقول بان هناك فرق سرعات كبير جدا بين رؤية وفكر الرئيس لمستقبل الوطن والقائمين علي التنفيذ أكيد هناك حل ربما ياخذني تفائلي الي ان المرحلة القادمة ستشهد مفاجأت ستؤدي الي أسعاد الشعب المصري خلال الاشهر القليلة  القادمة وربما يكون أسابيع تحدث فيها تغيرات في منظومات وزارية وربما أبعد من ذلك .. والبداية هي تفعيل هيبة واسترداد الاراضي المستولي عليها ونري محافظات مصر تتسابق لاسترداد ممتلكات الدولة بعد أشارة الرئيس الاخيرة.
نأمل أن يصبر الشعب في الشهور القليلة وان يثق في رئيسة والمشهد القادم أفضل للشعب.
من التاريخ ظلت امريكا والاتحاد السوفيتي في حروب باردة دامت اكثر من 50 عاما ألا ان الخبراء الامريكان توصلوا الي فكرة جهنمية لتفكيك الاتحاد السوفيتي الي دويلات وهي الوصول الي صانع القرار لوضع القيادي المناسب في المكان الغير مناسب ونحجت أمريكا في تحويل الاتحاد السوفيتي الي دويلات صغيرة دون الدخول في تفاضيل كثيرة .. اكيد ليست المعلومة عندي فقط …. بس خلاص ؟؟

حفظ الله مصر وشعبها وجيشها من كل سوء

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى