أخبار مصرالاخبارالرئيسية

بالأسماء – قوات مكافحة الإرهاب تصفي 10 تكفيريين بشمال سيناء

تمكنت قوات الشرطة، اليوم الجمعة، من تصفية 10 عناصر تكفيرية بحي المساعيد جنوب مدينة العريش خلال اقتحامها لمعقل متورطين في حادث كمين المطافئ.

وأكد مصدر أمني أن اشتباكات وقعت بين قوات من الشرطة وخلية للعناصر التكفيرية المتحصنة داخل منزل جنوبحي المساعيد أسفرت عن مقتل 10 عناصر متشددة كان بحوزتهم 10 بنادق آلية.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها إنه توافرت معلومات للأجهزة الأمنية تتضمن اضطلاع قيادي تنظيم أنصار بيت المقدس الهارب أحمد محمود يوسف عبدالقادر (حركى – شكري) – بمسئولية تشكيل عدة مجموعات إرهابية وتكليفهم بالتخطيط والتدبير لاستهداف قوات (الشرطة، القوات المسلحة) وتوفير أوجه الدعم اللوجيستي اللازم لتنفيذ عملياتهم العدائية.

ولفتت الوزارة أنهم نجحوا في تنفيذ (التعدى على كمينى المطافئ والمساعيد بالعريش بتاريخ 9 الجاري والذي أدى لاستشهاد 8 من رجال الشرطة وأحد المدنيين، واغتيال الشهيد العقيد أحمد حسن رشاد نائب مأمور قسم شرطة القسيمة”، اغتيال النقيب محمد الزملوط بقطاع الأمن المركزي بالعريش والملازم أول قوات مسلحة محمد السيد عبد الرازق، وخطف واغتيال المهندس محمد مصطفى عياد).

وتابع بيان الداخلية “تم إخضاع تلك العناصر لعمليات متابعة ميدانية مكثفة حيث تبين أنهم من معتادي التنقل بين الشقق السكنية والأماكن المهجورة وتغيير محال اختفائهم على مدار اليوم واتخاذهم أسماء حركية متعددة للهرب من الملاحقات الأمنية إلا أن المتابعة أسفرت عن تحديد بعض كوادرها وأدوارهم التنظيمية والعمليات التي شاركوا فى تنفيذها”.

وتوافرت معلومات حول اتخاذ تلك العناصر مؤخراً لشالية مهجور بمنطقة شاليهات أرض الجمعية بنطاق قسم شرطة رابع العريش وكراً لاختبائهم تجنباً لعمليات المداهمة الأمنية واتخاذهم من هذا الوكر منطلقاً لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

وأشارت إلى أن قوات مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية تمكنت من مداهمة الوكر المشار إليه.. إلا أنه حال استشعار العناصر الإرهابية بإقتراب القوات بادروا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها محاولين الهرب، حيث تم التعامل مع مصادر النيران مما نتج عنه مصرعهم جميعاً (عددهم 10 عناصر).

وأورد بيان الداخلية أسماء التكفيريين وهم:
أحمد سعد المهدى محمد الشربينى (مواليد 28/10/1999 – طالب – يقيم المساعيد/العريش – سبق مشاركته فى استهداف العديد من أفراد ومدرعات الأمن المركزي والقوات المسلحة ومشاركته فى اغتيال مجند بكمين مدخل العريش).
محمد إبراهيم محمد أيوب (مواليد 1/9/1994 – سائق – يقيم المساعيد العريش – شارك فى اغتيال العقيد / أحمد رشاد والعديد من أمناء الشرطة والمجندين).
أحمد يوسف محمد رشيد (مواليد 18/2/1993 – سائق – يقيم حى السمران / العريش – متورط فى اغتيال العديد من المواطنين بدعوى تعاونهم مع رجال الأمن).
عبدالعاطى على عبدالعاطى الديب (مواليد 30/3/1992 – عامل – يقيم شارع البحر / العريش– سبق تورطه فى اغتيال المهندس / محمد مصطفى عياد لإشرافه على بعض الإنشاءات الخاصة بالقوات المسلحة).
بلال محمد حمدان النجار (مواليد 30/1/1997 – بدون عمل – يقيم ش مسلم عروج / العريش – سبق تورطه فى اختطاف وقتل المدعو / فتحى عايش مصطفى وزوجته).
منصور محمد سليمان جامع (مواليد 1/10/1989 – سائق يقيم حى كرم أبو نجيلة / العريش – متورط فى الاستيلاء على سيارات النقل وتفخيخها لاستخدامها فى تنفيذ مخططات التنظيم).

بالإضافة إلى 4 جثث “مجهولة – جارى تحديدهم عن طريق تحليل الـ “DNA”

وتابعت الوزارة، في بيانها، أنه عُثر بحوزتهم على (8 سلاح آلي، رشاش متعدد، بندقية خرطوش، طبنجة عيار 9 مم – عهدة أمين الشرطة الشهيد / علاء الدين صبحى محمد – من قوة قسم شرطة المرافق بالعريش والذي استشهد بتاريخ 27 أكتوبر 2016، 7 مفجر، 2 جهاز لاسلكي، عدد من الطلقات من مختلف الأعيرة).

وأكدت وزارة الداخلية أنها ستمضي قدماً لمواجهة تلك العناصر وإجهاض مخططاتهم العدائية في سبيل اقتلاع جذور الإرهاب من ربوع الوطن وبصفة خاصة بمحافظة شمال سيناء وذلك بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى