أخبار مصرالرئيسية

الرئيس السيسى :عام 2018 سيكون عام ذوى الاحتياجات الخاصة

انشاء مدينة ساحلية على ارقى مستوى شرق بورسعيد ..الانتهاء من مصنع الفوسفات العملاق فى 30 يونيه 2018

التعدى على الاراضى الزراعيد ضدنا كلنا والاجراءات الاصلاحيه كان لابد منها لكى نعمر بلدنا

 

 

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى أن 2018 سيكون عام ذوى الاحتياجات الخاصة جاء ذلك خلال لقاء الرئيس بالشباب فى مؤتمرهم الثالث الذى يعقد بمحافظة الإسماعيلية.

ويشارك فى المؤتمر 1200 شاب وفتاة من محافظات القناة، ويهدف المؤتمر الدورى الثالث للشباب إلى الاستماع لآرائهم فى مواجهة التحديات واقتراح الحلول، وأطلق المؤتمر مبادرة باسم اسأل الرئيس للتفاعل حول القضايا الجماهيرية.

حيث اكد الرئيس خلال جلستة الحوارية مع الشباب على هامش المؤتمر إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لإنشاء وحدات سكنية فى شرق القناة بمنطقة الاسماعيلية الجديدة بالكامل، وجارى العمل بالمرحلتين الثانية والثالثة، والتى تتضمن أكثر من 50 ألف وحدة سكنية، مضيفاً:” نحن ننفذ مدينة ساحلية على أرقى مستوى فى شرق بورسعيد، بطول 35 كيلو على البحر المتوسط”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن هناك سوءًا فى خدمات الدولة المصرية، مشيرًا إلى أنه لو أسرة تريد 10 آلاف جنيه فى الشهر تحصل على 300 جنيه، فكيف تأكل وتتعلم وتعالج وتلبس؟، مردفاً: “ده حال مصر”.

و داعب الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، إحدى الفتيات بمؤتمر الشباب بعد سؤالها عن إهدار الفوسفات الموجود بالصحراء، قائلا: “أنا مش عايز أقول كل حاجة”، متابعا: فى 30 يونيو 2018 هيكون هناك مصنع كبير للفوسفات هياخد كل الفوسفات وهيكون فى قيمة مضافة”،.

اضاف  الرئيس السيسى ان “التعدى على الأراضى الزراعية ضدنا كلنا، والأراضى الزراعية ليست كثيرة لكى نتعدى عليها”، لافتاً إلى أنه قال  لوزير الإسكان منذ عامين إنه لو استمرينا بهذه الطريقة فإن كل الأراضى الزراعية ستصبح مناطق عشوائية، ووقتها تم طرح 10 مليارات جنيه لصالح إنشاء قرى بدوية متكاملة فى سيناء.

أكد الرئيس إنه كان من السهل عليه عدم أخذ قرار الاجراءات الإصلاحية للاقتصاد، ونصحه البعض بعدم أخذ ذلك القرار، قائلا:” مينفعش نقعد على خراب البلد عشان الشعبية يا نقعد على بنائها وعمارها يا نسبها ونمشى والمصريين كانوا على قدر التحدى”، لافتاً إلى أن وزير الداخلية طلب منه أخذ القرار، بعد دعوات التظاهر 11 نوفمبر الماضى، إلا أنه فضل مصارحة المصريين

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يعمل على حل مشكلة البطالة، وتوفير فرص عمل للخريجين، بينما النمو السكانى المتزايد يعيق تلبية طموحات الكثير من الشباب فى حصولهم على فرص عمل يأملون بها عقب تخرجهم.

و طمئن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أهالى سيناء، حول معاناتهم من التحرك ودخول المؤن الغذائية ومواد البناء، قائلاً:”إحنا مش هنسيبكم ..دى بلدنا وأنتم أهلنا ..لكننا فى حرب شرسة جداً..ومن الممكن إجراء رحلات عبر كوبرى السلام، شريطة أن تكون تحت السيطرة بالكشف والتفتيش، أو من خلال المعديات وخلال 4 أو 5 أشهر سيتم إقامة كوبرى ثابت مثل كوبرى بورسعيد، الذى تم افتتاحه مؤخراً، وخلال العام الجارى أو منتصف العام القادم، سيتم افتتاح 4 أنفاق لتسهيل العبور من الشرق للغرب والعكس”.

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادته البالغة بسؤال أحد الشباب الذي رفض ذكر اسمه، حيث عرض السؤال مقدم المؤتمر شريف فؤاد، ولم يذكر اسم الشخص، وجاء نص السؤال: “حضرتك فيه انتخابات رئاسية هتحصل، هتعمل إيه لو خسرت وهيكون رد فعلك إيه؟”.

وقال السيسي، “مين اللي سأل السؤال ده، طب واحد ولا واحدة”، ورد مقدم المؤتمر: “هو طلب عدم ذكر اسمه”، فمازحه السيسي: “هو طلب.. يعني شاب مش فتاة، طب خطه حلو”.

ورد الرئيس على السؤال قائلًا: “قسما بالله العظيم قسما بالله العظيم قسما بالله العظيم لو المصريين مش عاوزني مش هقعد ثانية”.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى