الرئيسيةكتاب الموقعمقالات

أحمد عبد الكريم : محافظ القليوبية .. محلك سر

بقلم أحمد عبد الكريم

لا شك ان اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية الحالي يبذل جهدا كبيرا في الزيارات التي يقوم بها للمدن والقري في انحاء المحافظة للوقوف بنفسه علي مشاكل المواطنين وكذلك اللقاءات الجماهيرية الاسبوعية ..والسؤال المطروح ماهو الجديد الذي خرج به معالي المحافظ من هذه الجولات واللقاءات ؟.. وماهي الحلول التي وضعها لحل هذه المشاكل ؟ .. وهل شعر المواطن القليوبية بأن المحافظ الجديد عمل شئيا ملموسا وأحدث الفارق عن المحافظين السابقين الذين قاموا بنفس هذه الجهود وربما أكثر من ذلك ؟

كنت أعتقد أن فلسفة التغيير في حركة المحافظين الاخيرة تأتي بمحافظ يكون لديه رؤية وخطة عمل مدروسة لحل المشاكل التي تم رصدها عشرات المرات علي ارض الواقع من قبل المحافظين السابقين وموجودة بملفات حبيسة الادراج بديوان عام المحافظة .. كما توجد خطة للتنمية علي ارض المحافظة حتي عام 2030 .. ولكن للاسف الشديد أن كل مسئول جديد يأتي يبدأ من نفس الخطوة ليضع نفس الطوبة دون ان يضيف طوبة جديدة ليرتفع البنيان وهو ماحدث علي ارض محافظة القليوبية خلال 16 شهرا تغير فيها ثلاثة محافظين ولكن لم يتغير شيئا في حل المشاكل التي تزداد سوءا . والملفت للنظر ان تصريحات معالي المحافظ الوردية غاية في الجمال وعلي سبيل المثال لا الحصر من تصريحاته ” صحة المواطن خط احمر لا يمكن الاقتراب منه ” وعلي ارض الواقع نجد أن معظم المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية غاية في السوء والامثلة كثيرا لمن يريد الاصلاح .. تصريح أخر ” منظومة جديدة لحل مشكلة القمامة وتعليمات مشددة لرؤساء الوحدات المحلية لرفع القمامة من الشوارع والميادين ” والواقع يقول انتشار القمامة بشكل سيء في معظم مدن وقري المحافظة .. وتصريح أخر ” التصدي بكل قوة للبناء علي الاراضي الزراعية ” والواقع يقول مجرد حملات لا تسمن ولا تغني من جوع والتعدي بالبناء علي الاراضي الزراعية مستمر .. وغير ذلك من التصريحات التي يعبر عنها المثل الشعبي القائل : ” تحلف لي أصدقك .. واشوف أمورك استعجب “”.

وفي النهاية لم أجد مبررا من فلسفة التغيير سوي أرضاء نواب البرلمان الذين كانوا علي خلاف مع المحافظ السابق .. والسؤال الأن للنواب . هل هم راضون عن أداء معالي المحافظ ؟ !

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى