الرئيسيةتعليم

مدير مركز التعليم المفتوح جامعة بنها: خفضنا مكافأت العاملين بالمركز 20%   وتكاليف طباعة الكتب الدراسية زادت 100%

 

 

قرر مجلس ادارة مركز التعليم المفتوح بجامعة بنها استمرار العمل بالضوابط المقررة لضمان انتظام العملية التعليمية لطلاب التعليم المفتوح البالغ عددهم نحو 24 الف طالب وطالبه.

 

كما قرر المجلس اعداد خطة عمل للارتقاء بالبرامج الدراسية ووضع برامج جديدة تلبي احتياجات الطلاب وسوق العمل.

 

أكد ذلك الدكتور عزت الخياط مدير المركز، وأضاف ان مجلس قيادات الجامعة كان قد أقر في وقت سابق زيادة الرسوم الدراسية بواقع 50 جنيهاً لكل ماده، علي ان تطبق الزيادة مع بداية الفصل الدراسي الحالي.

 

وقال الخياط ان المجلس اضطر الي اقرار هذه الزيادة نظراً لارتفاع تكاليف طباعة الكتب الدراسية التي يتم توزيعها علي طلاب التعليم المفتوح ضمن الرسوم الدراسية التي يتم تحصيلها، وكذلك ارتفاع كافة تكاليف العملية التعليمية بنسب تجاوزت 100%.

 

وفجر مدير المركز مفاجأه حين أكد ان مجلس ادارة المركز كان قد اتخذ قراراً بخفض قيمة المكافأت التي يحصل عليها جميع العاملين بمركز التعليم المفتوح فيما عدا العمال العاديين بنسبة 20% من اجمالي المكافأت، علي الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة التي يعاني منها الجميع علي مختلف المستويات.

 

وقال ان هذا الخفض طبق اولاً علي رئيس وأعضاء مجلس ادارة المركز والأداريين، ونفي مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة بنها ما تردد عن زيادة مكافأت أعضاء هيئة التدريس الذين يتولون التدريس في برامج التعليم المفتوح، رغم تدنيها ورغم المطالبات المستمرة بزيادها لمواجهة أعباء المعيشة، الا ان رئيس الجامعة طلب من الأساتذة مزيداً من التحمل حتي لا يتكبد الطلاب واولياء امورهم اعباء ماليه كبيره، وهو ما لقي استجابة من اعضاء هيئة التدريس، وأكدوا علي قيامهم بتطوير البرامج الدراسيه والارتقاء بمستوي جودة العملية التعليمية في التعليم المفتوح وتخريج طلاب بمستوي علمي مرتفع ويتمتعون بالكفاءه.

 

يذكر ان نهاية الفصل الدراسي الأول لهذا العام الدراسي شهدت الجامعة تخريج حوالي 6 الاف طالب من طلاب التعليم المفتوح منهم 4 الاف من كلية الحقوق وحدها.

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى