اخبار العالم

ليلة بكت فيها بريطانيا ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم “العموم البريطانى” لـ5 قتلى و40 مصاباً

أمضت العاصمة البريطانية لندن ليلتها أمس الأربعاء على دموع الحزن التى زُرفت بعد الاعتداء الإرهابى الذى أودى بحياة 5 أشخاص وأسفر عن إصابة 40 آخرين بمحيط مجلس العموم البريطانى، بعدما تعرض ضابط شرطة لحادث طعن، أعقبه تبادل إطلاق نار من قبل الشرطة ومجهولين، ووقع حادث دهس لمواطنين على جسر ويستمنستر، والذى ترتب عليه حالة من الرعب والزعر فى المنطقة التى امتلئت بالدماء.

أسفرت عملية دهس بسيارة فى محيط مجلس العموم عن مقتل 5 أشخاص، بينهم شرطى والمهاجم، وإصابة نحو 40 آخرين، ووصفت الشرطة البريطانية الهجوم بأنه إرهابى.

وتعود أحداث الواقعة عندما دهس المهاجم، مساء أمس الأربعاء، بسيارته عددا من المارة، وطعن شرطيا على جسر وستمنستر المجاور للبرلمان، وتبين أن من بين القتلى المهاجم والشرطى الذى طعنه، فى حين أن القتلى الثلاثة الآخرين كانوا من المارة.

وظهرت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى باللون الأسود خلال إلقاء بيان عقب الحادث، والذى وصفت فيه الهجوم بأنه “مقزز ودنيء”، وأكدت، فى بيان، أن مستوى التهديد الإرهابى فى البلاد الذى تم تحديده عند مستوى الخطر الشديد لن يتغير.

وقالت ماي: “اختار الإرهابى أن يضرب فى قلب عاصمتنا، حيث يتجمع أشخاص من جميع الجنسيات والديانات والثقافات للاحتفال بقيم الحرية والديمقراطية وحرية التعبير”.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى