الرئيسية

النائب محمد سليم : مصر ستكون رائدة فى مجال السياحة العلاجية

طالب النائب الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية والمنسق العام لإئتلاف دعم مصر بمحافظة القليوبية جموع المحافظين بعمل نشرات إعلامية فى وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية من أجل وضع محافظاتهم على خريطة السياحة العلاجية , على أن تتضمن تلك النشرات مقومات المحافظات المختلفة فى مجال السياحة العلاجية .
وقال النائب محمد سليم أن كل محافظات مصر تمتلك المقومات الكافية التى تؤهلها أن تنافس فى مجال السياحة العلاجية , ولكن ينقص كيفية إستغلالها وكيفية إدارة تلك الموارد التى حينما تدار بطريقة صحيحة ستعود بالنفع على مصر بالكامل , وذلك لأن السياحة العلاجية تعتبر مصدر من مصادر الدخل القومى .
وأضاف سليم أن المحافظات تمتلك إمكانيات بشرية وإمكانيات طبيعية فى مختلف محافظات مصر مثل المستشفيات المتخصصة بالإضافة الى المقومات الطبيعية مثل المياة الكبريتية , ولذلك يجب إعلان تلك الأماكن على إنها مراكز عالمية فى مجال السياحة العلاجية .
وأكد النائب الدكتور محمد سليم أنه يجب التطرق للتجارب الناجحة في سبل تنمية السياحة العلاجية والبيئية وادخال أنماط جديدة من السياحة تتماشى مع مقومات الجذب السياحى .
وأشار النائب محمد سليم أن كل محافظة يجب أن تكون فيها على الأقل مركز أو مستشفى متخصصة فى مجال السياحة العلاجية ولديها القدرة على إستقبال المريض أو السائح من الطائرة وحتى قرار مغادرته البلاد .

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى