أخبار مصرالرئيسية

الصحة :  مستمرون فى الكشف عن أسباب الإصابات الغامضة لأسر شبرا الخيمة ولاصحة لوجود فيرس إسرائيلي

 

 

أعلنت وزارة الصحة استمرار عمل اللجنة المكبرة والمشكلة من 17 أستاذ جامعى للكشف عن أسباب الإصابة، بالفيروس الغامض الذى أصاب 11 شخصا من عائلتين بمنطقة شبرا الخيمة، مؤكدة أن اللجنة لم تتوصل إلى السبب وراء إصابات عائلتى شبرا.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى بإسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات على هامش افتتاح وحدة  جراحة القلب والصدر بمستشفى الشيخ زايد التخصصى اليوم إن الوزارة لم تتوصل حتى الآن لأسباب العدوى أو الإصابة التى تعرضت لها أسر شبرا الخيمة مؤكدا أن اللجان مستمرة فى البحث والتقصى.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الوزارة لم تقرر حتى الآن سفر أى عينات للخارج لتحليلها فى معامل متخصصة مؤكدا أن كل التحاليل تتم داخل مصر وفى المعامل المركزية بالوزارة وتابع أنه فور التوصل لأى نتائج سيتم إعلانها على الرأى العام مباشرة، مؤكدا أن الوزارة تتابع الحالات التى أصيبت وتم فحص المخالطين .

وتابع أن هناك حالة واحدة لطفلة مازالت محتجزة فى مستشفى الجلاء العسكرى وحالتها غير مستقرة وتعانى من غيبوبة مؤكدا أن الحالات التى كانت محجوزة فى حميات إمبابة خرجت بعد تحسنها تماما مشيرا انه لاصحة لما تردد عن ان سبب الإصابات الغامضة فيروس إسرائيلي

 

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى