أخبار مصر

التعليم: أسئلة الثانوية العامة ستكون واضحة ولا تحمل تأويلات

عقد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة اجتماعًا مع رؤساء اللجان الفنية لوضع امتحانات الثانوية العامة، ومديرى عموم تنمية المواد، لمناقشة بعض المواصفات الخاصة بكراسة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة.

وشدد حجازى خلال اللقاء بإلتزام القائمين على وضع الامتحانات، بمواصفات الورقة الامتحانية التى يعدها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، مؤكدًا على أن كراسة الامتحان ستتضمن أسئلة اختيارية فى كل المواد.

كما شدد حجازى على أن يكون عدد الأسئلة مراعيًا الوقت، بحيث يكون هناك وقت لقراءة التعليمات، والمراجعة، وأن تكون الأسئلة واضحة الصياغة، ولاتحمل التأويل.

ووجه حجازى بإعداد ورقة للتعليمات معدة بطريقة واضحة ومحددة، لإرشاد الطلاب، حرصًا على تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الذى نسعى جميعًا لتطبيقه بما يخدم المصلحة العامة، وذلك بالتنسيق فيما بين مديرى عموم تنمية المواد الدراسية والمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

وأشار حجازى إلى أن الوزارة بكافة أجهزتها وقطاعاتها، تعمل على اتخاذ مجموعة من الإجراءات، والتدابير التى تضمن تحقيق الجودة المطلوبة بامتحانات العام الحالي.

وأشار حجازى إلى أنه سوف يتم إعداد النموذج الثالث لكراسة الامتحانات، مشيرًا إلى أنه سوف يتم إرساله للمديريات لتطبيقه بالمدارس، قبل رفعه على الموقع الرسمى للوزارة، فى نهاية الشهر الحالى، وذلك بالتنسيق فيما بين مديرى عموم تنمية المواد الدراسية والمركز القومى للامتحانات.

 

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى