أخبار القليوبيةالرئيسيةتعليم

محافظ القليوبية يوزع التابلت ببنها ويؤكد تغطية كافة المدارس خلال 48 ساعة

كتب: ابتسام منصور

بدأت الادارات التعليمية بمحافظة القليوبية اليوم توزيع التابلت على 131 مدرسة ثانوية عامة وجري تسليمها لطلاب الصف الاول الثانوى من خلال لجان مشكلة بالمدارس والادارات والمتابعة.

ففي بنها وزع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية أجهزة التابلت علي طالبات مدرسة الثانوية بنات،  مشيرا ان المحافظة استلمت 42 الف و700 جهاز تابلت لتوزيعها على الإدارات التعليمية بالمدارس الحكومية والخاصة على مستوى المحافظة.

فيما أوضح طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم أن أجهزة التابلت وردت لمخازن التربية والتعليم وسط تأمين كامل مع الجهات الأمنية، مشيرا إلى بعض الإجراءات اللازمة لتسليم التابلت للطلاب،حيث سيقوم كل من الطالب وولى الأمر بالتوقيع على إقرار استلام الجهاز، ويقر فيه ولي الأمر بأن إبنه أو إبنته قد تسلم جهاز تابلت ومشتملاته من، جراب جلد وقلم للكتابة على التابلت وشاحن وسماعة أذن”.

وأضاف وكيل الوزارة أن كل جهاز يحتوى على ‏serial number‏ لسهولة تتبعه فى حال فقدانه أو سرقته، علمًا بأن التابلت عالى الجودة، كما أن به إمكانية تركيب شريحة اتصال SIM‏ وذلك للأغراض التعليمية فقط..

واضاف أنه تم البدء فى تفعيل الأجهزة وتحميل المناهج التعليمية عليها وغلق كاميرا الجهاز الأمامية والخلفية حتى لا يسمح لها بالتصوير أو الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي.وبرمجته فقط للدخول على بنك المعرفة.

واشار أن الطالب يستطيع التأمين على جهاز التابلت ضد الحريق أو السرقة بشراء بوليصة تأمين بـ 100 جنيه تسدد بمكاتب البريد عند تسلمه الجهاز .

واوضح عجلان ان خطوات الحصول على التابلت المدرسى فسيقوم الطالب بالتوجه لأقرب مكتب بريد برفقة ولى الأمر واحضار البطاقة الشخصة أو شهادة الميلاد الطالب وبطاقة ولى الأمر وتسديد رسوم الضمان التأمينى للتابلت واستلام الإيصال الخاص بذلك والتوجه للمدرسة وتوقيع ولى الأمر اقرار استلام الحاسب اللوحى مع أهمية احتفاظ الطالب بايصال الرسوم المسددة حتى يضمن الطالب امكانية تصليح التابلت من خلال التأمين أو الضمان .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى