أخبار الجامعة

بيطرى مشتهر تقدم الأدوية للثروة الحيوانية فى القليوبية

نظمت كلية الطب البيطرى بجامعة بنها، قافلة بيطرية بقرية أجهور الكبرى بمدينة قها .. وتم توفير الأدوية اللازمة وإجراء الجراحات اللازمة للثروة الحيوانية التى يمتلكها أهالى القرية .. تأتى القافلة برعاية الدكتور حسين المغربى، رئيس جامعة بنها، والدكتورة إيمان البيطار، المشرف على أنشطة خدمة المجتمع بالجامعة، والدكتور محمد محمدى غانم، عميد كلية الطب البيطرى بمشتهر، وإشراف الدكتور ياسر فؤاد مطاوع، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، والدكتور عبد الحليم القصبى، أستاذ مساعد الجراحة بالكلية ونائب مدير المستشفى البيطرى التعليمى بالكلية.

أكد الدكتور ياسر فؤاد، وكيل كلية الطب البيطرى بمشتهر لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم الكشف وصرف العلاج بالمجان لعدد ١٤٠ حالة اشتملت إجراء ٧٠ كشف بالسونار لتشخيص الحمل والمشكلات التناسلية و٦٣ حالة أمراض باطنية ومعدية، كما تم إجراء 7 عمليات جراحية بالإضافة إلى الكشف على قطعان دواجن بقدرة ٤٤٤١ طائر .

وأضاف فؤاد، أن القافلة شارك فيها ٤٥ طالبا من مختلف الفرق بإشرف ١٤ عضو بهيئة التدريس بقسم الجراحة وطب الحيوان والولادة وأمراض الدواجن وقسم الصحة وبالإضافة إلى عدد من أطباء المستشفى البيطرى التعليمى

وأشار فؤاد، إلى أن القوافل تستهدف القرى المحرومة من الخدمات البيطرية وبالأخص القرى والعزب التى تغيب عنها الوحدات البيطرية، والتى يتم تصنيفها ضمن قائمة القرى الأكثر احتياجا، موضحا أن تحديد هذه القرى يتم بالتنسيق بين الكلية ومحافظة القليوبية، ومديرية الطب البيطرى.

وكشف فؤاد، أن القوافل يتم تنظيمها فى إطار تحقيق دور الكلية لخدمة المجتمع المحيط بها، مشيرا إلى أن القوافل البيطرية التى تنظمها الكلية تستهدف أيضا زيادة الوعى لدى مربى الثروة الحيوانية، والعمل على إصقال معلوماتهم لرفع كفاءة ما يمتلكون من حيوانات وتوفير البيئة الصحية اللازمة لها، بالإضافة إلى تقديم البرامج الإرشادية للتعامل مع الحيوانات فى الظروف الطارئة، ومواجهة الحالات المرضية التى تظهر عليها بعض الحيوانات.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى