الرئيسيةقرى ومدن

“أرسم ضحكة.. مبادرة شباب ” شبرا الخير” لإسعاد الأطفال

أطلقت جمعية شبرا الخير، أول جمعية خيرية شبابية في القليوبية، مبادرة جديدة من نوعها تحت اسم “ارسم ضحكة”، في أكبر حملة لإسعاد مواطني القليوبية وإدخال الفرحة على الآلاف من أطفال شبرا الخيمة بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية، بعد انتهائها من حملة “شتا دافي” التي وزعت فيها مئات الألحفة والبطاطين على الأيتام والأسر المستحقة بالمحافظة الأسبوع الماضي.

وقام فريق من شباب الجمعية بجولات عديدة ليلا ونهارا في كثير من الشوارع الرئيسية بمدينة شبرا الخيمة التي يقطنها أكثر من مليوني مواطن ووزعوا آلاف الهدايا العينية خلال اول ايام السنة الجديدة والاسبوع الاخير من عام 2018 المنقضي

وحول الحملة وأهدافها، قال إيهاب فاروق، رئيس مجلس إدارة جمعية شبرا الخير، إن الهدف من حملة “ارسم ضحكة” هو إدخال الفرح والبهجة على قلوب الأطفال في مدينة شبرا الخمية ومحافظة القليوبية، مؤكدا على أهمية إطلاق مثل هذه المبادرات البناءة.

وتابع “لا نريد إلا رؤية ضحكة الأطفال والكبار مع توزيع الهدايا .. أن تجعلهم سعداء ولو للحظات قليلة تلك رسالة مهمة جدا للإنسان ومن ضمن أهداف الجمعية الأساسية”.

وعبر مواطنو شبرا الخيمة عن فرحتهم بالحملة التي يرونها للمرة الأولى داخل المدينة لإدخالها البهجة والسعادة عبى قلوب أطفال، واصفين هذه الخطوة بالإيجابية لرفعها معنويات الأطفال ومساعدتهم على استقبال العام الجديد ببهجة وسعادة.

كانت الجمعية قد نجحت في توزيع 240 جهازاً منزلياً على 70 فتاة من اليتيمات وغير القادرات بمحافظة القليوبية للمساهمة في إتمام زواجهن، في إطار مشروعها الأول لتجهيز العرائس تحت اسم “افرحي يا عروسة” خلال شهر ديسمبر الماضي.

تأسست جمعية “شبرا الخير” في سبتمبر الماضي برقم إشهار (٢٤٩١) لعام ٢٠١٨ بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي وفقاً لأحكام القانون 70 لعام 2017 ولائحته التنفيذية، وجميع القائمين على الجمعية من فئة الشباب.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى