إعلان

إعلان

محافظ القليوبية يتابع أزمة النظافة مع نواب شبرا الخيمة

0 170

عقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية بمكتبه بشبرا الخيمة اجتماعا مع أعضاء مجلس نواب حي شرق وغرب شبرا الخيمة (الدكتورصلاح حسب الله المتحدث الرسمى باسم البرلمان، الدكتورنضال السعيد ، وعبد السلام الخضراوى، وسيد حماد وثريا الشيخ )لمتابعة منظومة النظافة بمدينة شبرا الخيمة ووضع الحلول العاجلة لها بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية واللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة و نجوى العشيري رئيس حي غرب شبرا الخيمة و رجب النقيدي رئيس حي شرق شبرا الخيمة و أشرف قربة مدير عام النظافة بالمحافظة والسادة نواب احياء شبرا الخيمة. 

وخلال الاجتماع اكد المحافظ ضرورة وضع خطة تمنع وجود القمامة بالشوارع تضمنت الاتي:
– ضرورة التاكيد على الحدود بين الاحياء ومسئوليات كل حى مع تحديد اهم الشوارع التى سيتم العمل عليها بحملات مكبرة ليلا
– سرعة رفع اماكن انتظار القمامة بالشارع
– سرعة رفع الملاعب المتواجدة ببعض الاراضى الخاصة وقريبة من الكتب السكنية
– عمل مناطق مناولة خارج الكتل السكنية ورفعها يوميا الى المدفن الصحى وذلك عبر قيام الاحياء باقامة حملة ليلية لرفع القمامة من الشوارع لتصبح الشوارع أمام الموطن نظيفة في صباح اليوم.

وكلف المحافظ ايضا رئيس المدينة بتقسيم المدينة قطاعات على نواب ومساعدى المدينة والحى ليكون كل منهم مسئول عن قطاع بالإضافة تحفيز العمالة ماديا ومعنويا والتنسيق مع كافة المسئولين لتكتمل المنظومة ويشعر المواطن بتحسين الخدمة اليه.

وشدد المحافظ علي أنه سيتم تفعيل منظومة الثواب والعقاب لصالح العمل وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية في حالة تقصير المسئول عن أداء مهامه خصوصا في مجال النظافة العامة للشوارع والإشغالات.

واكد المحافظ أنه على إستعداد لتقبل كافة الأفكار والمقترحات الجديدة التي يتم طرحها لتحسين مستوى منظومة النظافة وغيرها داخل نطاق المحافظة،وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين لخلق بيئة نظيفة وصحية تساعد بشكل كبير في إعادة الوجه الحضاري والجمالي لشوارع المراكز والمدن داخل المحافظة.

ووأكد على ضرورة مشاركة الشباب وعمل الحملات التوعوية التي تحس المواطنين على تغير سلوكهم الي الإيجابية وتوحيد مواعيد رمي القمامة والإستفادة من طاقاتهم في إيجاد حلول عاجلة وخارج الصندوق للنهوض بمستوي النظافة بشوارع المدن ، مشيرا أن المحافظة تسعي لإنشاء مصانع جديدة لتدوير القمامة والإستفادة منها في توليد الطاقة وتطبيق الطرق الجديدة في هذا المجال.

و شدد المحافظ علي ضرورة تفعيل دور إدارة المتابعة وعمل فريق عمل يجوب شوارع المحافظة للتبليغ عن أي مخالفات أو سيارات تلقي القمامة بالشوارع وفرض أقصى الغرامات على المخالفين لردعهم وموافاة المحافظة بتقرير يومي عن ما تم إنجازه .

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!