إعلان

فستان رانيا يوسف يشعل الفيس بوك بمصر

0 95

كتب:محمد داود صالح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة امتحان الفرقة الثالثة لقسم الإعلام في كلية الآداب جامعة سوهاج، وتضمن السؤال الأول من امتحان مادة الإعلام المتخصص، واقعة ارتداء الفنانة رانيا يوسف، لـ«الهوت شورت» في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ما أثار سخرية وتهكم رواد وسائط التواصل الاجتماعي.

من جانبها قالت الدكتورة عزة عثمان رئيسة قسم الإعلام، في جامعة سوهاج، إن طبيعة المنهج تتضمن وضع سؤال تطبيقي للطلاب من واقع الأحداث المتداولة أخيرا، بحكم أن الطالب يدرس مادة الإعلام المتخصص سواء المجال الفني أو الاقتصادي أو الرياضي.
وحسب رئيسة الجامعة، فإن المادة تندرج تحت مواد الإعلام التطبيقي الذي يستهدف في توصيف المقرر له إكساب الطالب مهارات الكتابة الفنية والمصادر التي يعتمد عليها في تغطية أحداثها، وأشكال هذه التغطية، والمعايير المهنية والأخلاقية التي يجب أن يلتزم بها.
وأشارت إلى أنه بمناقشة أستاذ المادة حول هذا السؤال تبين أنه درّب الطلاب أثناء الدراسة على كل مهارات الإعلام المتخصص، وجاءت تكليفات الطلاب على موقعه الشخصي ضمن مواقع جامعة سوهاج لتعكس هذا الأمر.
وذكرت أن أستاذ المادة اختار واقعة وصفها في السؤال بأنها «غريبة أثارت الرأي العام» مما يعني أنه ليس مع أو ضد، ولكنه يوصف ردود أفعال الرأي العام حولها، هذه النوعية من الأسئلة هي التي تضمن تشكيل مهارات الإعلامي في الفهم والتفكير والتطبيق والممارسة داخل لجنة الامتحان، وليس مهارة الحفظ والتذكر فقط.
أحد المعلقين قال إنه بعد «هوت شورت رانيا يوسف يجب الحديث عن أبراج سما المصري في امتحانات الهندسة»، فيما قال آخر: «السؤال تحفة وممتاز وعبقري ويوازن بين الطبقات الفعلية والبطانة». وتستمر همروجة الفساتين الفاضحة في مصر..وتستمر معها مواقع التواصل بالتسلية بها… وتستمر الفنانات بإثارة الضجة حول الممثله المشهوره بهذه الألبسة الكاسية العارية وكأنها فى أوروبا وليست مصر بلد الأزهر الشريف.

قد يعجبك ايضا