إعلان

حلم الثراء السريع ينتهى بكابوس.. سقوط مستريح جديد بالقليوبية.. المتهم استولى على 20 مليون جنيه من أموال المواطنين بزعم توظيفها فى العقارات.. ويزعم خلال التحقيقات: “أنا مش نصاب وأزمة كبيرة سببت المشاكل”

0 228

حلقة جديدة تضاف إلى مسلسل سقوط “المستريح” الطامح فى الوصول للثراء السريع، والتى دائما ما تشغل حلقاته الرأى العام لفترة طويلة، نظرًا لكثرة المبالغ التى يقتنصها المستريح من راغبى توظيف الأموال.

حلقة اليوم، جاءت من مدينة كفر شكر فى القليوبية، وذلك بعد الإعلان عن ضبط “مستريح” يستغل أموال المواطنين والاستيلاء عليها نظير دفع أرباح سنوية، ليوهم العديد من المواطنين بدفع أموال طائلة كان أقلها مبلغ 700 ألف جنيه، ومنهم من دفع “تحويشة عمره”، وأخرج حلى زوجته وذهبها بحثاً عن الثراء السريع المتخفى فى صورة ذلك المستريح.

تحقيقات رجال البحث الجنائى، التى أشرف عليها اللواء هشام سليم، مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، والعميد يحيى راضى، رئيس المباحث الجنائية، كشفت كواليس وتفاصيل القبض على المتهم ووقوعه بين أيدى رجال المباحث.

وبخضوعه للتحقيقات الأولية قال المتهم “أسامة.ع”، خلال التحقيقات، أنه يعمل سمسارا منذ سنوات، وعلى دراية كافية بمجال العقارات والسيارات، كما أنه كان يعمل بمحافطة سوهاج والقاهرة، وبسبب بعض المشاكل مع العملاء ترك العمل، واستأجر شقة منذ سنوات بمدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية.

وأضاف المتهم خلال التحقيقات: “بدأت التعرف على الأهالى والجيران المحيطين بى، وأغويتهم بأن لدى شقق وعمارات بالقاهرة، وأعمل فى مجال الاستثمار بالعقارات، وأنه على مقدرة بتشغيل الأموال وجلب أرباح كبيرة منها، وبالفعل بدأ اسمه يتردد بين المواطنين وذاع صيته بينهم، قائلا: “كانوا يأتون إلى لاستثمار أموالهم فى مجال السيارات والعقارات منهم من دفع لى مبالغ مالية تبدأ من 700 ألف جنيه وحتى 2 مليون”.

وتابع المتهم أقواله أمام المحققين، “كنت أدفع لهم فائدة سنوية بنسبة 15% حسب كل مبلغ، واستثمر كثير من المواطنين أموالهم معى لأننى كنت أمين معهم، وأسدد الأرباح بصفة مستمرة، مؤكداً وهو يبكى: “أنا مش نصاب، وعارف أن دى فلوس الناس وتحويشة عمرهم، لكن سبب الأزمة وتهربى من المواطنين لدفع الأرباح وتسديد أموالهم، لأننى قمت بالمشاركة بمزاد سيارات بمبلغ 45 مليون جنيه، مما اضطرنى لدفع كل ما أملك من أموال للفوز بالمزاد”.

فى هذا السياق، قررت نيابة كفر شكر، برئاسة المستشار أحمد الكاشف، مدير النيابة، حجز المتهم وطلب تحريات مباحث الأموال العامة حول الواقعة، كما أمرت بالاستماع إلى أقوال مقدمى البلاغات ضد المتهم.

كانت تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية، بإشراف اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، من ضبط مستريح لقيامه بالنصب على الأهالى، حيث جمع أموالهم بحجة توظيفها فى تجارة السيارات والعقارات، أخطرت النيابة التى تباشر التحقيق مع المتهم.

البداية تلقى اللواء هشام سليم، مدير مباحث القليوبية، عدة بلاغات من أشخاص اتهموا فيه عاطلا بالنصب عليهم وجمع أموالهم واختفى عنهم، لتكشف تحريات العقيد محمد حسنى بحالو، رئيس مباحث الأموال العامة، أن المتهم عاطل، وأن محل إقامته بمحافظة سوهاج.

وأضافت التحريات أن إجمالى المبالغ التى استولى عليها المتهم من ضحاياه تزيد على 20 مليون جنيه، وأنه أقنعهم بأنه سيقوم بتوظيف أموالهم فى تجارة السيارات والاستثمار العقارى، وأكدت التحريات أن المتهم يختبئ لدى أحد الأشخاص بكفر شكر، وباستئذان النيابة تمكن العقيد محمد حسنى بحالو، بالتنسيق مع الرائد إسماعيل خطاب، رئيس مباحث مركز كفر شكر، من إلقاء القبض على المتهم، وباقتياده إلى ديوان عام مركز الشرطة، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وبإحالته إلى النيابة العامة تولت التحقيق وأمرت بما سبق.

قد يعجبك ايضا