أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية نجاح حملة الكشف عن الانيميا والتقزم بالمدارس بنسبة 99 %

أعلن الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية عن نجاح الحملة القومية لمباردة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة لطلاب 3 مدارس ابتدائية بنسبة 99 %

جاءت هذه المبادرة بالمحافظة بالتنسيق مع مديريتى التربية والتعليم، والصحة، والتأمين الصحي، للكشف عن طلاب 3 مدارس ابتدائي بالمحافظة.

وقال المحافظ في بيان له “اليوم” إن هذه المبادرة حققت المستهدف منها ، حيث تم الكشف على طلاب مدرستى كفر شكر الابتدائية الجديدة، وأحمد شعلان بشبرا الخيمة بنسبة 100%، أما مدرسة فاطمة الزهراء بالعبور وصل الى 98%.

يذكر ان محافظ القليوبية ، تفقد أعمال المسح الطبي للكشف على الطلاب الاحد الماضى بمدارس ، مدارس كفر شكر الابتدائية الجديدة، وفاطمة الزهراء بالعبور، وأحمد شعلان بشبرا الخيمة. ووجه المحافظ بمراعاة الدقة في اخذ العينات ونتائج التحاليل ، ومراعاة التسجيل الدقيق للنتائج. على 1892 تلميذا بالمدارس المذكورة.

وفي نفس السياق أشاد المحافظ بوعي ابناء القليوبية بالمشاركة في مبادرة 100مليون صحة، ووجه ً الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على هذه المبادرة، موضحا أن المحافظة تخطت 93 % من المستهدف.

وأكد الدكتور جمال حجاج مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية على أن الحملة استهدفت 3 مدارس بنطاق المحافظة موضحا أن كل حملة بها 3 أطباء و3 زائرات صحية وتتولي هذه الاطقم الطبية تسجيل البيانات وقياس الطول والوزن إجراء التحاليل الطبية الخاصة بالمبادرة للطلاب .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى