أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية في الطب الشرعي ببنها : إنشاء اول قسم للسموم والحروق بالمحافظة

كتب: محمد سالم
أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية انه المحافظة بصدد إنشاء اول مركز للحروق والسموم وعلاج ومكافحة الإدمان بكليه طب بنها لمعالجه ووقاية كل من وقع في خطر الإدمان الداهم على مستوى عالي طبقا للمواصفات العالمية ولتقديم خدمة لأهالي المحافظة الذين في حاجة ماسة إلى هذا النوع من الخدمة الطبية
مقدما الشكر لرجال القوات المسلحة وحرس الحدود ورجال الشرطه المخلصين علي جهودهم في التصدي لمهربي المخدرات وضبط المخالفين موجها الشكر لرجال الامن بالمحافظة علي جهودهم في تطهير عدد من البؤر الاجرامية التي كان يتخذها تجار المخدرات مأوي لهم.
كما وجه المحافظ الشكر لرئيس جامعة بنها على الدعوة الكريمة كما وجه الشكر لكلية الطب لدورها البارز في خدمة المجتمع مشيرا الى أن مشكلة الادمان المخدرات من المشاكل الكبيرة التى تؤرقنا جميعا ومسئولية الجميع وليس فرد او مؤسسة بعينها.
جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ في المؤتمر الاول لقسم الطب الشرعي والسموم الاكلنيكية بطب بنها والذي تنظمه كليه الطب ببنها تحت شعار “معا ضد الإدمان ” وذلك بحضور الدكتورة ايمان البيطار عميدة كليه طب بنها والدكتورة نرمين عدلي رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الاكلينيكية وعدد كبير من اساتذة كليه الطب وطلاب الكليه وذلك في اطار البروتوكول الموقع بين المحافظة وصندوق مكافحة المخدرات.
أشار المحافظ في محاضرة ضمن فعالية المؤتمر علي اهمية مثل هذه النوعية من المؤتمرات التي تناقش ظاهرة خطيرة وهي ادمان الشباب للمخدرات مشيرا الي المسئوليه الكبري التي تقع علي عاتق طلاب كلية الطب باعتبارهم اطباء ولديهم القدرة علي التأثير واقناع الطلاب مؤكدا ان المجتمع يواجه كل يوم نوع جديد من انواع المخدرات باعتبارها سلسله لا تنتهي فلابد ان نكون علي قدر المسئوليه لمواجهة هذا الخطر الداهم .
واضاف المحافظ ان الله كرم الانسان بالعقل حيث قال الله تعالي (( ولقد كرمنا بني ادم )) وهذا التكريم مرتبط بالعقل واذا فقد العقل اصبح الانسان بلاهويه وتحول لشخص غير سوي وعضو غير فعال بمجتمعه وهذا لانرجوه لشبابنا الذي نعتمد عليهم ونعدهم ليكونوا قاده في المستقبل.
اكدت الدكتورة ايمان البيطار على دور الشباب وطلاب الجامعة للتوعية باضرار ومخاطر الادمان مؤكدة ان الشباب حاليا هم القادة الحقيقين وعليهم دور كبير لنجاح حملة معا ضد الادمان.
واشارت البيطار الى ان جامعة بنها قامت ايضا بانشاء وحدة مناهضة العنف ضد المراة وتتولى الوحدة دراسة شتى مشاكل الطالبات والموظفات فى حالة تعرضهن لشتى أشكال العنف ووضع الحلول الفورية لها.
وقالت الدكتورة نيرمين عدلي، رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بالكلية أن المؤتمر يستمر حتى غدا الخميس ويأتي تتويجا للمبادرة التي أطلقها القسم وطلاب الكلية لتنمية وعي شباب وفتيات الجامعة بمخاطر الإدمان على الفرد والمجتمع حيث نظم مجموعات طلابية ندوات تثقيفية بجميع الكليات للتعرف على أسباب الإدمان وطرق الوقاية والعلاج.
 
وأضافت أن المؤتمر يناقش عدة محاور منها اسباب الادمان وانواع المخدرات والفئات المستهدفة والعقوبات الجنائية للتعاطي والاتجار الي جانب قيام طلاب الكلية بحملة توعوية لجميع طلاب كليات الجامعة مخاطر الادمان
يهدف المؤتمر الي اشراك اكبر عدد من الطلاب في الانشطة الطلابية والقوافل المتنوعة والتي تقوم بها الجامعه لخدمة المجتمع الخارجي في مجال التوعية بأخطار الادمان والاثار السيئة التي تترتب عليه حيث قام الطلاب بكلية الطب بعمل حملات توعويه بجميع كليات الجامعة ماشتملت علي ترتيب لقاءات ومقابلات بين الشباب للتوعية باخطار المخدرات التي تهدم العنصر البشري وتفتك قواه.
وتناول المؤتمر عدة جلسات منها التوعية والوقايه من خطر الادمان وعمليات التطور السريعه في انواع المخدرات وعلاج الادمان وعقوبة التعاطي والاتجار بالمخدرات.
و بدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة لرئيسة قسم الطب الشرعي والسموم تقدمت خلالها بالشكر للطلاب علي المجهود المبذول لانجاح المؤتمر .
كما قام الطلاب بعرض فيديو عن مجمل الانشطه التي قاموا بها في الجامعه بخصوص التوعية باخطار المخدرات كما تم عرض فيديوهات لبعض مدمني المخدرات كمخدر الفلاكا التي يتحول فيها الانسان الي انسان عدائي مدمر نفسيا وجسمانيا.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى