مزارعوا القليوبية يستغيثون بالسيسي لحل ازمة اسعار تقاوي البطاطس

366

 

اشتكى المئات من مزارعي محصول البطاطس بقري القليوبية وفي مقدمتهم قرية طحلة مركز بنها  من ارتفاع أسعار التقاوي بنسبة 100% عن العام الماضي، معلنين أن سعر الطن بلغ هذا العام 24 ألف جنيه.

وأعرب المزراعون عن غضبهم، لقيام التجار برفع أسعار التقاوي للضعف هذا العام مع بداية موسم زراعة العروة الصيفية لمحصول البطاطس، وأكدوا أنهم قاموا بإرسال شكاوى لرئاسة الجمهورية ووزارة الزراعة والرقابة الإدارية، للتدخل وإنقاذ مزارعي محصول البطاطس من استغلال المحتكرين من رجال الأعمال والمستوردين والتحكم في الأسعار، مطالبين الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل وإنقاذ الفلاحين من استغلال المحتكرين من المستوردين لتقاوى محصول البطاطس من دول الاتحاد الأوروبي.

ووجه مزارعوا قرية طحلة مركز بنها رسالة للمزارعين بعدم شراء التقاوي بهذه الاسعار لحين وضع حل جذري من الرئاسه. ومن وزارة التموين والرقابه والتدخل الفوري في تحديد سعر طن البطاطس التقاوي المستورده ..كما تدخلو من قبل في سعرالبطاطس الموجوده بالثلاجات والتحفظ عليها لحين التصرف فيها بعد قرار النيابه مشيرين ان طن تقاوى البطاطس الاسبونتا السنة الماضية  ب 14الف وهذا العام 22 الف جنية حيث وصل  الفرق 8000 جنية

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.