إعلان

إعلان

محافظ القليوبية يزور مشروع صوامع الخانكة “الرئيس يفتتحه في ابريل المقبل “

0 7

كتب : محمد سالم

تفقد اليوم الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية خلال جولة مفاجئة مدينة الخانكة زار خلالها مشروع صوامع الغلال بعرب العليقات والذي يتكون من عدد 18 صومعة بتكلفة 250 مليون جنيه وسعة 90 ألف طن قمح ومن المتوقع الإنتهاء منها في 30/4/2019.

و أعطي المحافظ تعليماته للقائمين على التنفيذ بضرورة دفع الأعمال والتسليم في المواعيد المحددة حيث من المقرر ان يفتححه الرئيس عبد الفتاح السيسي في عقب تسلمه بشكل نهائي.

وجدير بالذكر أن هذا المشروع يعد أكبر مشروع للصوامع على مستوى الجمهورية حيث تستوعب الصومعة الواحدة 5000 طن قمح ويشتمل المشروع على وحدة تحكم إليكترونية تدير المشروع بالكامل بأحدث أساليب التقنية والتكنولوجيا الحديثة.

وخلال تفقده لمشروع الصوامع استعرض المحافظ بعض العقبات التي تواجه المشروع، وأمر بتوفير كافة أوجه الدعم المادي والفني للإنتهاء من المشروع في أسرع وقت.

وتوجه المحافظ لتفقد مشروع 113 عمارة سكنية بالخانكة والذى تبلغ تكلفته 521 مليون جنيه حيث تتكون كل عمارة من طابق ارضى وخمسة طوابق علوية ويحتوى كل طابق على اربع شقق وتبلغ مساحة الشقة 90 متر والذى سيتم افتتاحه من قبل رئيس مجلس الوزراء خلال الاشهر المقبلة.

وتجدر الاشارة الى ان تلك العمارات السكنية قام جهاز تعمير القاهرة الكبرى التابع لوزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية بالاشراف على انشائها.

حيث استعرض المحافظ خلال الجولة سرعة توصيل المرافق من غاز طبيعى ووجه بسرعة تركيب محولات الكهرباء وتوصيل التيار الكهربائى باقصى سرعة كما تابع اعمال رصف الطرق المؤدية الى العمارات السكنية، مؤكدا على انه لن يسمح باى تاخير في تسليم المشروع .

وقد اعطى المحافظ مهلة لا تتجاوز الشهر في حل كافة المشاكل وتوصيل المرافق للعمارات السكنية تمهيدا لافتتاحها قريبا.

قد يعجبك ايضا