إعلان

طالبة بـ”قليوب” تكتشف علاجا لـ “الزهايمر الوراثى”

0 61

أعلنت فاطمة ماهر عبدالمنعم، الطالبة بالصف الثانى بمدرسة قليوب الثانوية بنات، توصلها إلى علاج يقضى على الزهايمر الوراثى، وعلاج ضعف القدرة العقلية، موضحة أنها شاركت بمشروعها اكتشافها الطبى لعلاج الزهايمر الوراثى، وعلاج ضعف القدرة العقلية هامش بمعرض العلوم والتكنولوجيا الذى نظمته مديرية التعليم بالقليوبية .

وأوضحت فاطمة، أن اكتشافها يتلخص فى استنباط عقار طبى تكون جميع مكوناته من الطبيعة ويسهم بشكل كبير فى تحسين وزيادة نسبة المادة الرمادية الموجودة بالمخ، حيث إنها المادة المسئولة عن نسبة الذكاء فى الإنسان.

وأضافت فاطمة، أن المركب المرتقب سيتم استخلاصه من النباتات الطبيعية كالآتى : زيت الأوميجا 3 الذى يمثل ربع المادة الرمادية، ويمكن الحصول عليه من الأسماك. مادة الليكوبين، ويتم استخلاصها من الطماطم، وهى المضاد للأكسدة، حيث تلعب دورا بارزا فى حماية المخ من الجذور الكيماوية الضارة التى تتزايد مع تناول العقاقير والتى تتسبب فى كثير من الأوقات فى إصابة الإنسان بالجلطة الدماغية التى قد تسبب الوفاة، ومادة السبورون، ويمكن استخلاصها من اللوز والزبيب، ويكون لها دورها الكبير فى تقوية الوظائف الدماغية.

وأشارت فاطمة، إلى أن العقار الذى تسعى لإنتاجه ستكون له نتائجه الواضحة فى علاج الزهايمر، مشددة على أن تناوله سيكون تحت إشراف طبى دقيق وذلك لتحديد الجرعة وفترة العلاج.

قد يعجبك ايضا