إعلان

دار خيرية بالشرقية تستقبل حالة مسن الخانكة الملقي بالشارع

0 63

كتب : اسلام عبدالعليم

أعلنت دار بسمة لرعاية المشردين بمدينة الزقازيق محافظة الشرقية إستقبال حالة مسن الخانكة والذي تم إلقائه منذ 10 ايام امام المستشفي في منظر غير ادمي ويحيطه الحشرات والذباب في ظل رفض مستشفي الخانكة للامراض النفسية استقبال الحالة بحجة عدم وجود إثبات شخصية معه وان المستشفي في حاجة لبطاقته الشخصية او قرار من النيابة بإيداعه المستشفي .

كان نشطاء الفيس بوك والتواصل الإجتماعي قد تداولوا صور للمسن وهو ملقي علي الارض بجوار سور مستشفي الخانكة للصحة النفسية و ملقي علي الارض بجانب الطريق وتحاصره الحشرات والذباب تهاجم جسده الضعيف وهو لا يقوي علي التحرك مؤكدين انهم حاولوا التواصل مع ادارة المستشفي لإستقبال الحالة بسبب حالته السيئة والبرد الشديد ،ولكنهم رفضوا لعدم وجود بطاقة هوية للشخص لاستكمال الاجراءات القانونية لادخاله المستشفي.

من جانبه أكد الدكتور وائل فؤاد مدير مستشفى الصحه النفسيه بالخانكه ان الإدارة لازالت في أنتظار قرار النيابة العامه بشان المريض الذى عثر عليه منذ 10 ايام ملقاه بجوار سور المستشفى، وقال اننا منذ ان عثرنا عليه وتوجهنا الى قسم شرطة الخانكه وتم تحرير محضر له وفى انتظار القرار بادخاله المستشفى من عدمه.

وقال مدير المستشفى اننا قمنا بالكشف على المريض وتبين من خلال الكشف الظاهرى انه يحتاج للعلاج وقدمنا له الاغطيه واللازمة لحمايته من البرد وقدمنا له ايضا الطعام.

ورجح الدكتور وائل ان من القى هذا الرجل بجوار المستشفى هو بعض من اهليته واختفوا من المكان قبل ان يراهم احد.

واكد ان المستشفى لا يمكن ان تقبل اى شخص بدون موافقه من اقارب من الدرجه الاولى او قرار من النيابة العامه او تحويل من مستشفى اخرى او من مفتش الصحه للمنطقه التابع له.

وأكد مدير المستشفى انه منذ 10 ايام فوجىءت ادارة المستشفى بقيام مجموعه من المواطنين بالقاء شخص عمره يتجاوز 55 عاما بجوار سور المستشفى واسرعوا هاربين وعلى الفور، وقام فريق عمل بالمستشفى بالخروج له وفحصه وتبين انه من الكشف الظاهرى انه مريض نفسى وتم اعطاءه اسعافات اوليه وصرف اغطيه له وتقديم طعام له ايضا ومياه وعلى الفور توجه احد افراد الادارة الى قسم شرطه الخانكه وتم تحرير محضر لهذا الرجل حمل رقم ٢١٠٠ إداري قسم الخانكه لسنة ٢٠١٨ ،مشيرا إلى أن المستشفى في انتظار قرار النيابة العامة لادخاله المستشفى وفور موافقة النيابة سيتم إدخال المريض للمستشفى.

قد يعجبك ايضا