إعلان

القهوة تحمى من أمراض الكبد وتزيد فرص الإنجاب

0 54
كتب: محمد ابراهيم
يعد مشروب القهوة من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين فغير إنها تزيد التركيز، تساعد أيضاً فى الوقاية من بعض المشاكل الصحية والتى تم اكتشافها من خلال إجراء الأبحاث العلمية بعام 2018، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.
– 6 فناجين قهوة تساعد على تقليل الوفاة المبكرة
كشفت دراسة علمية أجريت بالمعهد الوطني للسرطان والمعاهد الوطنية للصحة فى بريطانيا، أن تناول ما لا يقل عن 6 فناجين من القهوة يومياً، يساعد فى تقليل خطر الوفاة المبكرة، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة “ديلى ميل “البريطانية.
 
-4 فناجين قهوة تصلح عضلات القلب بعد النوبات
توصلت إحدى الدراسات العلمية والتى أشرف عليها مجموعة من العلماء الألمان، إلى أن شرب 4 فناجين قهوة، يساعد على حماية عضلات القلب وإصلاحه بعد التعرض للنوبات القلبية، وفقاً لما نشرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.
 
– 3 فناجين قهوة تساعد على الوقاية من أمراض الكبد
توصلت إحدى الدراسات العلمية أيضاً إلى أن تناول ثلاثة أكواب أو أكثر من القهوة يومياً، يساعد فى تجنب أمراض الكبد، وذلك من خلال دراسة استمرت 26 عاماً وشملت أكثر من 14 ألف أمريكى، وفقاً لما نشره موقع”MedicalXpress” .
 
-فنجانين قهوة تزيد من القدرة على الإنجاب
أشارت إحدى الدراسات أيضاً والتى أشرف عليها باحثون أمريكيون إلى أن شرب الرجل لفنجانين من القهوة أو الشاي في اليوم، يجعلهم أكثر قدرة على الإنجاب، وذلك لتأثير مادة الكافيين على مادتين كيميائيتين فى الجسم وهما “ATP” و “GTP”، وفقاً لما نشرته صحيفة “ديلى ميل البريطانية”.
 
– 3 أو 4 فناجين للوقاية من سكر النوع الثانى
أكدت دراسة طبية أن شرب ما بين 3 إلى 4 فناجين من القهوة يومياً يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى بنسبة تصل إلى 25%، وفقاً لما نشرته وكالة “أ ش أ”.

قد يعجبك ايضا