أخبار الجامعة

انطلاق انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بنها

انطلقت اليوم “الاحد ” الجولة الاولى لانتخابات الاتحادات الطلابية بكليات جامعة بنها، وفقا للجدول الذى أعدته وزارة التعليم العالى لخوض انتخابات الاتحادات الطلابية.
وقال الدكتور مصبح الكحيلى مدير عام رعاية الشباب بجامعة بنها، إن الكليات استعدت لإجراء الانتخابات بحرية تامة بين الطلاب،
واضاف الكحيلى أن 930 طالبًا وطالبة يتنافسون للفوز بمقاعد اتحاد الطلاب بـ15 كلية على مستوى الجامعة.
وصرح الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، بأنه تم تشكيل لجنة مركزية بإدارة الجامعة للإشراف علي الانتخابات بمراحلها المختلفة برئاسة الدكتور عيد حميده عميد كلية التجارة، وعضوية الدكتور محمد منصور وكيل كلية الحقوق، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية، والدكتور مصبح الكحيلي مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، وعدد 2 من الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية وغير المرشحين.
وأضاف “المغربي” أنه تم تشكيل لجان فرعيه بكليات الجامعة للمتابعة والإشراف علي الانتخابات وتضم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعدد من أعضاء هيئة التدريس ورعاية الشباب وعدد من الطلاب غير المرشحين.
وأكد المغربي علي حرص الجامعة أن تجري الانتخابات في حيده كاملة من قبل إدارة الجامعة والكليات ودون تدخل أو ضغوط،و لا يجوز استخدام الشعارات الطائفية أو الحزبية في الانتخابات وأن تعطي الحرية كاملة للطلاب لاختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب، مشيراً أنه ليس للجامعة أي مصلحة في فوز طالب أو رسوب أخر، وأن الجامعة سوف تتعامل مع أي طالب يحصل علي ثقة زملائه ممثلاً عنهم.
و ناشد المغربى الطلاب بالنزول للمشاركة في الانتخابات لاختيار من يمثلهم، طبقا للجدول المعلن والمعتمد من الدكتور خالد عبد الغفّار.
ومن جانبه أكد الدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة إنه تم تشكيل لجنة عليا للإشراف على الانتخابات بمراحلها المختلفة برئاسة الدكتور عيد حميده عميد كلية التجارة وعضوية الدكتور محمد منصور وكيل كلية الحقوق والدكتور مصبح الكحيلي مدير عام رعاية الشباب بالجامعة و 2 من الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية وغير المرشحين.
واوضح عيسوى أنه تم تشكيل لجان عليا فرعيه بكل كليه من كليات الجامعة للمتابعة والإشراف على الانتخابات برئاسة “وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعضوية عضو هيئة تدريس ورئيس جهاز رعاية الشباب بالكلية وممثل للشئون القانونية وممثل it و 2 من الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية وغير المرشحين.”
وأشار أنه تم تشكيل لجان فرعيه لكل فرقه دراسية للإشراف على جميع مراحل العملية الانتخابية بالفرق وتتكون من عضو هيئة تدريس رئيساً وعضوية معاون عضو هيئة تدريس وممثلاً لجهاز رعاية الشباب وأخر لشئون الطلاب وممثل it و 2 من الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية وغير المرشحين.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى