الرئيسيةقرى ومدن

إنشاءات كوبري “قلما” الجديد تحول الطريق الزراعي لجحيم

لم يكن أكثر المتشائمين من مواطني محافظات الوجه البحري عامة، ومحافظة القليوبية خاصة والذين يستخدمون طريق القاهرة – الإسكندرية الزراعي يظن أن الانفراجة التي سببها افتتاح طريق شبرا – بنها الحر للطريق الزراعي لن تدوم أكثر من عام، حيث فوجيء المواطنون بغلق الطريق جزئياً أمام قرية قلما لإنشاء كوبري جديد، الأمر الذي تسبب في تكدس مروري رهيب زادت معه مدة الرحلة من القاهرة لبنها لثلاث ساعات فأكثر.
حالة الغضب التي سادت بين المواطنين جعلت الجميع يفكر كثيراً قبل اتخاذ قرار الذهاب للقاهرة، فالأمر بات كمغامرة شاقة عليك تخوضها بصبر أيوب وتتحملها بقوة موسى.
التكدس الذي سببته أعمال إنشاء الكوبري الجديد يبدأ من بعد كوبري قليوب في الاتجاه القادم من القاهرة حتى مزلقان قلما، ونفس الأمر في الاتجاه القادم من بنها حيث تبدأ حركة السيارات في التباطيء من بعد قرية سنديون حتى تتوقف تماماً أمام المزلقان، ولك أن تتخيل عزيزي القاريء معاناة شخص مجبر على الجلوس داخل سيارة لأكثر من ثلاث ساعات، فماذا لو كانت سيارة إسعاف، وماذا لو كان مريضاً، طفلاً صغيراً، وغيرهم من الحالات الطارئة.
بعض المواطنون فكروا خارج الصندوق وبدلاً من البكاء اقترحوا حلولاً لهذه المشكلة ومنها تشغيل بعض نزلات طريق شبرا – بنها الحر وهي جاهزة ومعدة مسبقاً تحتاج فقط إلى الرصف، ومنها نزلة عند قرية نامول وأخرى عند مشتهر، مع عمل اشتراكات سنوية مخفضة لكارتة الطريق والتي تبلغ 15 جنيهاً لعبور الطريق مرة واحدة، فهل تجد ندائات الأهالي صدى عند المسئولين.

تعليق واحد

  1. ده لان الطريق الحر غالى جدا يعنى الواحد يروح ويجى بـ 30 جنية لو الكارتة رخصية اكيد طريق اسكندرية الزراعى مش هيكون عليه ضغط

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى