وضع أليات لتسويق الابحاث في جامعة بنها

16
 
عقدت لجنة تسويق البحوث العلمية بجامعة بنها اجتماعاً برئاسة الدكتور محمد أبوالعلا وحضور أعضاء ممثلين لجميع كليات الجامعة.
 
حيث أكد الدكتور ابوالعلا علي اهمية ربط البحوث العلمية بالجامعة مع شركات الصناعة وكذا ربطها لخدمة المجتمع وحل مشكلاته من خلال وضع أليات تسهم في نقل هذه الابحاث التي تجري بكليات الجامعه الي الواقع وربطها بالمجالات التطبيقيه، مشيراً أنه يتم دراسة اقتراح انشاء كراسي تسويقيه من خلال اشراك رجال الصناعة في العملية البحثية بالجامعة.
 
وقرر أعضاء اللجنه في نهاية الاجتماع تنظيم ورش عمل وحلقات نقاشيه في مجالات التسويق والتأكيد علي استخدام الخامات المحلية في الصناعة، وانشاء قاعدة بيانات والاتصال المستمر مع المجتمع المحيط ورجال الصناعة لاعادة الثقة بينهم وبين بحوث الجامعة وتقديم الاستشارات الفنية ومساعدة الباحثين واساتذة الجامعه في تسويق ابحاثهم النهائيه والعمل علي توفير موارد لتمويل الابحاث الجديده.
 
هذا ومن الجدير بالذكر ان الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس الجامعة قد اكد على ضرورة تفعيل هذه اللجنة لاهميتها فى ربط الابحاث العلمية باحتياجات المجتمع وانه سيتابع شخصيا مخرجات اللجنة من خلال عدد من مؤشرات الاداء المحددة حتي تثمر الفائدة المرجوة منها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.