محافظ القليوبية: فحص مليون و462 ألف مواطن بحملة القضاء على فيرس سى

12

عقد الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، اجتماعا لمتابعه الحملة القومية لفيروس سي التي أطلقها الرئيس  عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بحضور اللواء محمد عبد الوهاب السعدني سكرتير عام محافظة القليوبية ورؤساء المدن ومديري المديريات بالمحافظة، وبلغ عدد من تم فحصهم منذ انطلاق المبادرة مليون و 462 ألف مواطن ومواطنة.

وناقش المحافظ المخطط الذي تعمل المحافظة على تنفيذه منذ بداية الحملة مؤكدا على ضرورة تكثيف الحملات.

ووجه المحافظ رؤساء المدن بمعاونة مديرية الصحة لتنفيذ المطلوب، مؤكدا على ضرورة توعية المواطنين لحثهم الدائم لإجراء التحاليل المطلوبة للحفاظ على صحتهم والقضاء نهائيا على هذا المرض.

كما ووجه بضرورة عمل حملات توعوية بالقرى والنجوع والمدن ومشاركة المجتمع المدني كطرف فعال ومشارك فى جميع الأعمال لنجاح الحملة والتوجه إلى المصانع والورش لأن هذا من حق المواطن وواجب علينا جميعا.

وشدد المحافظ على وكيل وزارة الصحة بعمل متابعة لجميع الوحدات الصحية والمستشفيات ومراجعة التراخيص الخاصة لبعض المستشفيات الخاصة مشددا على سلامة المواطنين وأنه لابد من اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشار المحافظ  إلى ضرورة عمل نقاط بالمدارس ومراكز الشباب وبجوار المساجد والكنائس بالتنسيق مع مديرية الصحة مع إرسال تقرير يومي.

وخلال الاجتماع استعرض المحافظ المعوقات والمشاكل التي واجهت الحملة، ويأتي ذلك تنفيذا للقيادة السياسية وفي ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرصه الدائم على صحة المواطنين.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.