ترشيد استخدام المياه والحفاظ على نظافتها ندوة باعلام بنها

29

 

أكدت الدكتورة جيهان فؤاد مقرر فرع المجلس القومى للمرأة على ان قضية المياة تعد قضية أمن قومى مؤكدةً أهمية الحفاظ على المياة وترشيد الاستهلاك ، وحمايتها من التلوث لانها ثروة كبيرة يجب علينا جميعاً أن نحسن استخدامها ، وقالت أن المرأة أثبتت أنها الأكثر قدرة على الإدارة والتأثير وأنها حاملة قطار التغيير وهى الأم المنوط بها التربية ومن هنا يأتى أهمية دور الرائدات الريفيات لأنهن يمثلنن ذراع المجلس للوصول للمرأة فى الريف والقرى وطالبتهن بنقل تلك الرسائل التوعوية للسيدات فى المنازل.

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية المنعقده بمركز النيل للاعلام ببنها التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع الهيئة المصريه العامة لمشروعات الصرف والمجلس القومى للمرأة مساء اليوم الاثنين وتحدث الدكتور رمضان عرفة مدير المركز عن أهم الرسائل المطلوب توصيلها إلى المواطنين ومن بينها أن نهر النيل ملك لكل المصريين وعلى الجميع التكاتف للحفاظ على كل قطرة مياة ، وشدد أن مشكلة تلوث المياة هى مشكلة سلوكية وثقافية فى المقام الأول.

وأضاف المهندس هشام الديب مدير عام الارشاد انه سيتم تنظيم ورش عمل بالمواقع الموبؤه بتلوث المجارى المائية للبحث عن حل تلك المشكلات بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

وفى نهاية الندوة اوصى المشاركون بضرورة وضع القوانين والتشريعات اللازمة لحماية المجارى المائية من التلوث والاستغلال السلبي. تنمية الوعى باهمية المحافظة على سلامة المياه والبيئة المحيطه بها بالاضافة الى التنسيق بين كافة اجهزة الدولة والمجتمع المدنى في هذه القضية لتوحيد الجهود.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.