استغاثة من عمال المدارس لوزارة التربية والتعليم و المالية ..عايزين نقبض

152

كتب : مصطفى صابر عيد

تستغيث عمال المدرس من تأخير رواتبهم، بالرغم من ضعفها حيث تم تعين العمال بالمدارس بالعقود منذ ٢٠١٦ وتحرير عقود للعاملين بقيمه ٤١٠ جنيه بالشهر .

حيث تستغيث العمال من التأخير لمدة شهرين وأيضاً تأخير العلاوة المقررة صرفها منذ 1/7/2018 حيث قررت هذه العلاوة من بناء علي خطاب إفادة لمديرة التربية والتعليم بالقليوبية بصرف علاوة إستثنائية بناء علي حقوق المدنية للعاملين بالمدتين الثالثه والخامسه من قانون ٩٦ لسنه ٢٠١٨ .

و تطلب عمال المدارس من وزير التربية والتعليم ووزير المالية بوضعهم علي نظام الصرف الآلي و الإلتزام بصرف رواتبهم، حيث كان السبب من تأخير رواتبهم الشهرية منذ بداية العام الدراسي الحالي ، حيث بصدور قرار الوزارة بدفع مصاريف المدارس بالبنك ، وتم توريد أموال الأنشطة والمصاريف الدراسي تحت إشراف صندوق دعم المشروعات لتحكم في الأموال وعدم إهدارها ، ولكن لم تراعي الوزارة حقوق عمال العقود بالمدارس حيث يتم دفع رواتبهم من الصناديق بالإدارات التعليمية و أيضاً من مصاريف الأنشطة، ولكن منذ إصدار القرار الوزاري بدفع المصاريف بالبنك .، لم توفر في هذه الصناديق أموال كافية لدفع هذه الرواتب المستحقه للعمال .

وأيضاً تطلب عمال المدارس من محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم بالتدخل لحل هذه الأزمة وضخ هذه الرواتب من صندوق المحافظة .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.