أحزاب ونوابالرئيسية

دورات تدريبية بنقابة المهندسيين بالقليوبية لتشجيع المشروعات الضغيره

كتب- نهال الكيلاني :

صرح م مينا نظمي ،أمين عام نقابة المهندسين،بالقليوبية، أنه سيقام يوم 21 من الشهر الجاري،دورات تدريبية مجانية لتشجيع المشروعات الصغيرة بدلا عن التوظيف الحكومي ، حيث عقد بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والصندوق الإجتماعي لعمل دورات تأهل المهندسين إلي عمل دراسة جدول لهذه المشروعات ،وتوفير الأفكار اللازمة المراد تسويقها وكيفيه تسويق هذه الأفكار ،بالإضافه إلي الإستفاده من مبادرة الشمول المالي من قبل الدولة التي تتضمن القروض 5% الفائده التناقصية ،وذلك لمده خمس أيام بموجب شهاده إجتياز الدوره.
بالإضافه إلي تقديم دورات تدريبية مدعومة من قبل النقابة للخريجين والشباب المهندسين تشمل ” قسم كهربا،قسم مدني ، قسم عمارة، قسم ميكانيكا باور مثل:-
*sap تحليل منشأت حتي الدور العاشر.
*Etabs برنامج الزلازل.
*premavingأي إدارة المشروعات .
*civil 3d للطرق والكباري.
*pmp إدارة المشروعات الإحترافية.
Auto cad “2d,3d” خاصه بالفنون الجميله.
نوه”نظمي” بتفعيل النقابة عدة بروتوكولات مع عدة جهات مختلفة في المحافظه تحت رعاية المهندس مصطفي محمد سيد مجاهد نقيب المهندسين بالقليوبية ،منها :- *بروتوكول “تعاون المركز الطبي للعلاج الطبيعي وعلاج السمنة والنحافة” ،د/فاطمة عبده ،لتقديم خدمه لأعضاء النقابة بنسبه خصم 50% للمهندسين ،30% للقرابه من الدرجه الأولي،50% للعاملين بالنقابة.
* بروتوكول تعاون “مطاعم الشبراوي”،بشبرا،خصم بنسبة 10% علي أي فاتورة للمهندس بموجب كارنيه النقابة المجدد.
*بروتوكول تعاون “سلسلة محلات علي للنظارات”،خصم 25% علي الأسعار الموجوده للمهندسين.
*بروتوكول تعاون “صيدليه التوفيق ببنها” حيث خصم بنسبه6% علي الأدوية المستوردة ،14%علي الأدوية المحلية علي أن يكون الخصم فعلي علي الأسعار المحددة.
*بروتوكول تعاون “جولدن مان هاوس بنها” خصم 10% علي أن يكون خصم فعلي علي الأسعار المحددة وذلك لمدة ست شهور من تاريخ البروتوكول ،علي أن يكون الخصم عير ساري في فترات التخفيضات والأوكازيون الرسمي.
بالإضافه إلي العديد من البروتوكولات التي تهدف إلي توفير كافة الإحتياجات الخاصه المطلوبه لدي المهندس والنهوض بإسم النقابة وأعضاء هيئه النقابة.
بالإضافه إلي الجانب الترفيهي داخل مبني النقابة حيث إنشاء مطعم وكافيه ومكان مخصص للطفل لإقامه الحفلات الخاصه بالمهندسين وذويهم وتقضيه وقت فراغ ممتع.
أشار “نظمي” أن المحافظه صدقت علي أن النقابة هي الجهه الإستشارية الأولي للدولة،ويعزي ذلك إلي التقارير المقدمه من قبل النقابه حول سقوط بيت في طوخ وتصعيد اخري في الشوبك نتيجه حفر الصرف الصحي وذلك وفق نص القانون رقم 66 لسنة 1974 في المادة رقم(1) تعتبر النقابة الهيئه الإستشاريه للدولة في مجال تخصصها.
نوه”نظمي” مؤخرا أن النقابة في إنتظار بروتوكول “تطوير العشوائيات” خلال المرحلة القادمة للنهوض بالمحافظة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى