أخبار القليوبيةالرئيسية

بدء صرف علاج فيرس سى لأكثر من 4 ألاف مريض بفيرس سى بالقليوبية

أعلن الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، أن الحالات الإيجابية التي أظهرتها الحملة القومية للقضاء على فيروس “سي”، على مستوى المحافظة بلغ 4500 حالة وجرى تحويلها إلى مراكز العلاج لإجراء التحاليل المكملة مثل “PCR” والأشعة التليفزيونية.

وأضاف المحافظ أنه جرى البدء في تلقي العلاج منذ الأربعاء الماضي ويتم حاليًا تكثيف نشاط المراكز لصرف العلاج اللازم.

وأكد المحافظ  أن عدد المترددين على المراكز الطبية والمستشفيات منذ انطلاق مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس “سي”، بلغ 938 ألفا و609 مواطنًا ومواطنة على مستوى المحافظة وجاءت مدينة شبرا الخيمة في المقدمة يليها مركز ومدينة بنها في نسبة الإقبال .

وأوضح أن القليوبية تعد من المحافظات التي تشهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين على الحملة، لافتًا إلى تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفوري المبدئي لفيروس “سي”، بالإضافة إلى توفر 18 مركزًا طبيًا بالمستشفيات لاستكمال الفحص وتلقي العلاج.

وأعرب المحافظ، عن فخره بتلك المبادرة التي تعد من أكبر المبادرات العالمية التي تستهدف ملايين المواطنين، مؤكدًا أن ما يحدث اليوم هو إنجاز يحسب لمصر أمام العالم للتغلب على مرض فيروس سي والتي نجحت في توفير العلاج للمرضى.

وناشد المحافظ المواطنين بالحرص على القيام بالكشف على فيروس “سي” حفاظا على الصحة العامة ولمساعدة المسؤولين للقضاء على ذلك المرض في أسرع وقت لتصبح مصر خالية منه، مؤكدًا أنه بدون متابعة أو علاج سيؤدي إلى مضاعفات خطيرة، حيث إن المستهدف في المحافظة هو 2.9 ملايين مواطن.

وقال الدكتور جمال حجاج مدير عام هيئة التامين الصحي بالقليوبية، إن عيادة نصار بمستشفى النيل بشبرا الخيمة صرفت العلاج لأكثر من 20 مواطنًا منذ الأربعاء الماضي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى