أحزاب ونوابالرئيسية

“أحمد بدوى” نجهز قائمة بالمواقع الإخبارية غير المرخصة لوقف دعاة التطرف والإباحية

أكد أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب ونائب دائرة طوخ وقها أن اللجنة تجهز قائمة بعدد من المواقع الإخبارية غير المرخصة التى نشأت بطريقة عشوائية ومنها من يحرض على الأمن القومى المصرى ويدعو للتطرف على خلفية قرار المجلس الأعلى للإعلام بعدم منح تراخيص للمواقع التى تدعو للتطرف أو الإباحية.

وأضاف بدوى في بيان له “اليوم” “للأسف هناك بعض المواقع التى نشأت دون ترخيص أو رقابة وتبث الشائعات وتحرض المواطنين على الدولة وبصفة خاصة محدودى الدخل حيث تحاول بث الإحباط والترويج للسلبيات فقط وعدم الحديث عن أى إيجابيات فى محاولة لتشويه صورة الدولة المصرية وبث أخبار كاذبة على غير الحقيقة”.

وأكد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب أنه سيتم التنسيق مع لجنة الإعلام داخل البرلمان وسيتم تقديم توصية للمجلس الأعلى للإعلام لمواجهة مثل هذه المواقع واتخاذا الإجراءات القانونية ضدها، مشيرًا إلى أن من أحد المهام الملقاة على عاتق المجلس الأعلى للإعلام هو مواجهة مثل هذه المواقع.

وقال رئيس إتصالات البرلمان إن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية مهم للتصدى لحرب الشائعات التي تشهدها صفحات مواقع التواصل الاجتماعى التي تدار من الداخل أوالخارج، لافتًا إلى أن هناك 10 ملايين حساب مستعار في مصر، مشيرا إلى أن تطبيق قانون الجريمة الإلكترونية يسهم في تقليل حدة الشائعات بصورة كبيرة ومحاصرة خطورتها.

وأضاف بدوي إن لجنة إتصالات النواب ستناقش خلال الفترة المقبلة عددًا من الشكاوى الخاصة بسوء سرعات الإنترنت، وبحث الحلول التي تعمل على تحسين الخدمة.

واشار أن هناك أوجه تعاون كبيرة بين لجنة الاتصالات بالبرلمان ووزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات، وبذل كل الجهد في مجال التطور التكنولوجي في مصر، وتحسين خدمة الانترنت.

وتابع أن هناك تنسيق حاليًا مع شركات المحمول لدعم شبكات الطرق الجديدة بالخدمة التليفونية والإنترنت، مبينًا أن هناك عدد من الطرق بدأت الشركات التنفيذ عليها بالفعل منها الطريق الحر الجديد والدائري الإقليمي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى