منتخبات لا تعرف طعم الفوز فى تصفيات أمم أفريقيا

9

لم يتمكن 13 منتخباً من تحقيق الفوز بعد مرور 3 مراحل على انطلاق التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون العام المقبل.

“السودان، جزر القمر، جنوب السودان، جامبيا، توجو، سيشيل، ليبيريا، رواندا، بوتسوانا، سوازيلاند، النيجر، ليسوتو، تنزانيا” هى المنتخبات الـ 13 التى لم تتذوق طعم الانتصار فى التصفيات حتى الآن.

وينص نظام التأهل لبطولة كأس الامم الافريقية 2019 التى تستضيفها الكاميرون على صعود الاول والثانى من كل مجموعة للمسابقة، ومنتخب وحيد من مجموعة “البلد المنظم” وهى المجموعة الثانية التى تضم منتخبات المغرب ومالاوى وجزر القمر.

جدير بالذكر أن منتخب مصر يتصدر قائمة أكثر المنتخبات تسجيلاً للأهداف بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الافريقية بعدما تمكن من تسجيل 10 أهداف بعد مرور 3 مراحل على انطلاق التصفيات.

 وتغلب منتخب مصر على سوازيلاند بنتيجة 4 – 1 فى المباراة التى جمعتهما بملعب “السلام” بالقاهرة، وهو الفوز الثانى على التوالى لـ “الفراعنة” فى التصفيات، بعدما سبق له الفوز فى الجولة الثانية على النيجر بسداسية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما بملعب “برج العرب”.

يأتى هذا فى الوقت الذى تتقاسم فيه 3 منتخبات لقب “الأضعف” هجومياً وهى النيجر وبوتسوانا وجنوب السودان، حيث لم تتمكن المنتخبات الثلاث من التسجيل فى التصفيات حتى الآن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.