مدرسة حسن ابو بكر بالقناطر تنظم ندوة للمشاركة بمسابقة تحدي القراءة العربي بدبى

33
كتب/ مصطفى صابر عيد
 
نظمت مدرسة حسن ابو بكر الرسمية الثانوية للغات بالقناطر الخيرية، ندوة بعنوان “أهمية القراءة والحفاظ علي ثوابت اللغة العربية”، وذلك علي هامش مشاركة المدرسة بمسابقة تحدي القراءة العربي للدورة الرابعة تحت رعاية حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد.
وحاضر بالندوة الإعلامي موفق الكيلاني رئيس مجلس إدارة مجلة ارب ستارز، وسفيرة مكتبات مصر سماح عبده، وفاطمة حسني موجه المكتبات بالإدارة التعليمية بالقناطر.
وأشارت سماح عبده خلال كلمتها عن تجربتها ودخول للمسابقه في الموسم الثاني ورحلتها الى امريكا، علي اهم عنصر في المسابقة وهو روح التعاون والتفاؤل والعمل علي الأشياء الغير متوقعه لتكن منفرد في الاسلوب و الإلقاء باللغة العربية الفصحي، وأيضا العمل علي اختيار الكلمات التي تعطي المعني بدقه والإختصار في الجملة، وانهت كلمتها بالشكر للاستاذه إيمان علام مسئولة المكتبه بالمدرسة علي جهدها المبذول.
وأكد الكيلاني عن ثوابت اللغة العربية الفصحى واهمية تعلمها للأرتقاء بعقول الأجيال الصاعدة، كما توجه بالشكر للشيخ محمد بن راشد حاكم إمارة دبى علي دعمه للغة العربية الفصحى التي بدأت فى الانحدار .
وضرب الكيلاني مثلا ببعض من الدول العربية التي أصبحت لغتها الأساسية اللغة الانجليزيه او الفرنسية و انحدرت اللغة العربية وسط هذا الإنتشار.
وقام خلال الندوة بالتفاعل مع الطلاب وشرح خطبة الحجاج ابو بوسف الثقفي حاكم الكوفه بالعراق، وقام الطلاب بقراءة الخطبة و يشرحها الكيلاني.
و اختتمت الندوة بكلمة من إباء محمد سعيد مديرة المدرسة التي وجهت الشكر للحاضرين علي جهدهم مع الطلاب مع وعد بتنظيم ندوات أخرى خلال المرحلة القادمة .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.