محافظ القليوبية يقرر سحب أعمال مشروع الصرف بالخصوص

97
كتب: اسلام عبدالعليم
كلف الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية رئيس جهاز مشروعات الصرف الصحي بسحب أعمال مشروع الصرف الصحي بمنطقة الكرادسه بمدينة الخصوص حيث تلاحظ له وجود تباطوء في الأعمال خلال زيارته المنطقة اليوم تباطئ في الأعمال، وطلب المحافظ موافاته بملف المشروع لعرضه بصورة عاجلة على السيد مجلس الوزراء لحل المشكله وتسليم المشروع خلال 6 أشهر.
جاء ذلك خلال جولة المحافظ ” اليوم ” لمدينة الخصوص والخانكة لمتابعة أعمال النظافة والإطمئنان على سير الخدمات والإستماع إلى مشاكل المواطنين، مطالبا رئيس المدينة بضرورة الإهتمام بخدمة المواطنين وتوفير حياه كريمة لهم والإستماع لمشاكلهم والعمل على حلها من خلال جولات ميدانية والتواجد بينهم وإشراك الشباب والإستفادة من طاقتهم وخبراتهم في حل المشكلات التي تعاني منها المدينة.
كما تفقد المحافظ مدخل الخصوص بعد تطويره حيث تم إزالة تراكمات القمامه التي كانت موجوده وتم دهان البلدورات والأرصفة وعمل لاند سكيب وشعار في الجزيرة الوسطى، كما تفقد المحافظ شارع أرض الكرداسة وتفقد أعمال مشروع الصرف الصحي بالمنطقة، حيث وجد تباطئ في الأعمال.
وعلى الفور كلف المحافظ رئيس الجهاز التنفيذي بسحب الأعمال من الشركة المنفذة وموافاته بملف المشروع لعرضه بصورة عاجلة على السيد مجلس الوزراء لحل المشكله وتسليم المشروع خلال 6 أشهر.
وقام المحافظ بجولة لشوارع المدينة وأمر بإزالة القمامة بصورة منتظمة والتنبيه على المواطنين بتوحيد مواعيد إلقاء القمامة وإزالة جميع الإشغالات والسيارات المكهنة بأرض الكرداسة.
وخلال جولة المحافظ طالب المواطنين بإنشاء محطة لرفع الصرف الصحي لحل مشكلة تسريب مياه الصرف في عدد من المناطق المنخفضة بالمدينة، كما إشتكي أحد المواطنين بوجود أحد المراكز الطبية الخاصة غير المرخصة قامت بإجراء عملية اللوز لطفلة ونتج عنها مضاعفات نتيجه الإهمال الطبي، وعلى الفور كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بفحص المشكلة وإتخاذ أشد الإجراءات القانونية حيال المركز الطبي غير المرخص.
وتفقد المحافظ أعمال رصف الطريق الدائري بطول 1500 متر بمدينة الخصوص وأمر بدفع الأعمال لفتح الطريق امام السيارات وإنهاء مشكلة التكدسات المرورية نتيجة أعمال الرصف .
كما إفتتح المحافظ مدرسة سرسق للتعليم الأساسي بمدينة الخانكة والتي تتكون من 19 فصل توسع جديد بتكلفة 4 مليون جنيه وتفقد محافظ القليوبية مشتملات المدرسة، حيث تفقد مرزوق لفصول والمعمل والمكتبة وحجرة المجالات والصالة متعددة الأغراض حيث تقدم سيادته بالشكر لطلاب أحد الفصول لإهتمامهم بالفصل وتزينه ووضع بعض أحواض الزرع ونبات الزينة به مطالبا مدير المدرسة بتطبيق الفكرة في جميع فصول المدرسة.
كما إختتم المحافظ الجولة بتفقد الوحدة الصحية بسرسق إستجابة لطلبات المواطنين حيث فاجي سيادته مدير الوحدة الصحية وأمر بالإطلاع على دفاتر حضور وغياب الأطباء وإطمئن على الخدمات المقدمة وتوافر العلاج ومدي جاهزية غرفة الطوارئ والعيادات لإستقبال المرضي المترددين على الوحدة الصحية.
وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بعمل قافلة طبية شاملة تبدأ من الغد الخميس لسد العجز فى بعض تخصصات الوحدة.
شارك في الجولة الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام و سامي صالح رئيس مدينة الخصوص و حسن عمر حسنين عضو مجلس النواب عن دائرة الخصوص والخانكة وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.