محافظ القليوبية يشارك في تكريم أبطال حرب أكتوبر بجامعة بنها

16

شارك الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية في الاحتفالية التي نظمتها جامعه بنها بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية التجارة بجامعة بنها لتكريم أبطال حرب أكتوبر المجيدة، بحضور الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها والدكتور هشام أبو العينين والدكتور خالد عيسوي وعدد كبير من الأساتذة والطلاب والطالبات حيث تم تكريم الجندي البطل والشهيد الحي عبد الجواد سويلم الذي شارك في حرب أكتوبر وأصيب وفقد أطرافه وإحدى عينيه.

كما تم تكريم اللواء البطل علي عرفة واصل بطل معركة كبريت وتكريم البطل المقاتل علي عبد الغني أحد أبطال البحرية المصرية الذين قاموا بضرب المدمرة إيلات وتكريم البطل هنيدي مهدي أبو شريف الذي قام بأسر اول أسير اسرائيلي.

وأكد المحافظ أن حرب أكتوبر هي رمز العزة والكرامة للشعب المصري، مشيرًا إلى أن مصر دولة مستهدفة على مر العصور منذ القدم وحتى الآن ولكن بصلابة نسيجها وجيشها وشعبها القوى الرافض لكل أشكال المذلة والمهانة أفسدت كل محاولات الاستهداف وضرب الجيش في حرب أكتوبر أروع الأمثلة في الثقة بالنفس وحطم أكبر مانع ترابي “خط بارليف” وهو إنجاز عسكري بكل المقاييس العسكرية العالمية.

وأعرب المحافظ عن اعتزازه بالمشاركة في تكريم أولئك الأبطال في كل المناسبات الوطنية ، فهم الذين ضربوا المثل في الانتماء والاعتزاز بتراب هذا الوطن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.