محافظ القليوبية يحيل القائمين على مركز طبى بالخصوص للتحقيق

44

في تطور جديد لقضية الطفلة «ندى»، التي لقيت مصرعها داخل مركز طبي في مدينة الخصوص، حيث قام مجموعه من الأهالي في المنطقة بمقابلة الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، أثناء جولته في المدينة، الأربعاء، وعرضوا عليه المشكلة.

وأشار الأهالي إلى وجود أحد المراكز الطبية الخاصة غير المرخصة قامت بإجراء عملية اللوز لطفلة ونتج عنها مضاعفات نتيجة الإهمال الطبي، وعلى الفور كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بفحص المشكلة واتخاذ أشد الإجراءات القانونية حيال المركز الطبي غير المرخص، وإحالة القائمين عليه للتحقيق.

كان العميد عبدالله جلال رئيس فرع البحث الجنائي تلقى بلاغا من «محمد فتحى» يفيد بوفاة ابنته «ندى»، 10 سنوات، أثناء إجرائها عمليه جراحيه لإزالة اللوز، واتهم الطبيب «أ س» بالمستشفى بالتسبب في وفاتها.

تم إخطار اللواء رضا طبلية مدير الأمن وانتقلت الأجهزة الأمنية وتبين أن الطفلة لفظت أنفاسها، إثر خضوعها لعملية جراحية لإزالة «اللوز»، وتحرر محضر بالواقعة.

وانتقل محمد الكاشف وكيل نيابة الخصوص إلى المستشفى الخاص محل الواقعة، وعاين جثة الطفلة، وتبين من المعاينة وجود كشط وشطب في دفاتر الدخول والخروج في المستشفى، وتبين قيام عامل دفتر المستشفى بشطب اسم الطفلة من دفتر الدخول، وحصلت النيابة على صورة من الدفتر، وطلبت النيابة تحريات مباحث الخصوص حول الوقعة، وقررت نقل جثة الطفلة إلى مستشفى بنها العام، وانتداب أحد الأطباء الشرعيين لتشريحها لمعرفة سبب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب ذلك.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.