محافظ القليوبية : حملة 100 مليون صحة حلم تحقق بقيادة الرئيس

14
قال الدكتور علاء مزوق محافظ القليوبية ان المبادرة الرئاسية لمكافحة فيرس سي هي خير دليل ان القيادة السياسية تتبني بناء الإنسان وتحقيق التنمية مشيرا ان الرئيس كانت تلكيفات واضحة للمحافظين بعد توليهم المسئولية بالخروج للناس في كافة الشوارع والميادين وعدم الجلوس في المكاتب وتحسين الخدمات بحيث يشعر المواطن بالرضا اضاف ان تلبية طلبات المواطنين امر واجب ومكتبي ومكتب الجهاز التنفيذي مفتوح لاي مواطن قائلا نرحب باي شكوي تصل للمحافظة لحلها في اقرب وقت ورفع المعاناة عن صاحبها.
وأشار المحافظ ان الجمعيات الاهلية هي الظهير الإجتماعي الاهم في المشاركة مع المحافظة في حل المشاكل وغطلاق المبادرات الخاصة بالتنمية ومواجهة الازمات في غطار دورها الوطني الهام.
وناشد المحافظ مواطني القليوبيه بالمشاركة في نجاح حملة 100 مليون صحة والخروج إلي نقاط التمركز في المدن والقري لتحقيق المستهدف في ضوء إهتمام القيادة السياسية بنجاح الحمله.
جاء ذلك خلال كلمة المحافظ خلال مشاركته في مؤتمر دور المجتمع الاهلي في الحملة الرئاسية لمكافحة فيرس سي والقضية السكانية والحد من التطرف برئاسة طلعت عبدالقوي رئيس الإتحاد العام للجمعيات الاهليه بحضور عبد الحميد رخا رئيس الإتحاد الإقليمي بالقليوبية وأبوسريع امام أمين عام الإتحاد والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة والدكتور جمال حجاج رئيس هيئة التامين الصحي بالقليوبية وومجدي حسين وكيل وزارة التضامن وطه عجلان وكيل وزارة التعليم واشرف محمود ممثلا عن النقابة العامع للمعلمين وهاني عزيز الامين العام لجمعية محبي مصر السلام.
قال الدكتور طلعت عبد القوي ان المجتمع الاهلي له دور كبير في مواجهة مشكلات المجتمع مشيرا ان الجمعيات الاهلية تساهم في توفير الخدمات الصحية بنسبة 30% في للمواطنين بجانبها دورها في مواجهة قضايا المجتمع المحلي وحل مشاكل المواطنين في مجالات كثيرة.
أعلن عبد القوي ان الإتحاد يقوم حاليا بالتعاون مع وزارة الصحة بإعداد برتوكول تعاون لإدخال مستشفيات ووحدات الصحة بالجمعيات في منظومة توفير الخدمات للمواطنين من خلال قيام الوزارة بالإشراف وتوفير الاطقم الطبية لهذه المراكز وإستغلال إمكانياتها في تقديم خدمة صحية لكل مواطن وبكل السبل الممكنة.
أضاف ان الجمعيات الاهلية يبلغ عددها علي مستوي الجمهورية 50 الف جمعية كان لها دور في إحداث توزان إيجابي بين الحكومه والقطاع الخاص.
أشار عبد القوي ان برنامج تنظيم الأسرة المصري قائم علي التوعية مشيرا ان حق الاسرة في الإنجاب مطلق دون قيود او تحديد فالبرنامج ينادي بالتنظيم فقط في ظل الظروف الإقتصادية التي تعاني منها الاسر المصرية مشيرا ان التحديد هو امر مخالف للدين والاعراف ونحن لانتدخل في حق الاسرة في الأنجاب.
قال عبد القوي ان التفكير في إجراءات عقابية للاسر التي لاتلتزم بتنظيم النسل او التي تنجب اكثر من طفلين مخالف للدستور لاننا لن نسمح بان يحرم طفل من الدعم او التعليم ولكن التفكير في الحوافز التشجعية لعملية تنظيم النسل سيكون لها فعالية في الحد من الزيادة السكانية
أكد عبد القوي ان الاميه هي سبب معظم المشاكل التي يعاني منها المجتمع ولايليق بمصر ان تظل بها اميه ولابد ان يكون لدينا برنامج واضح لمواجهة هذه المشكله.
وناشد عبد القوي الرئيس السيسي بتبني حملة قومية لمواجهة الامية في عام واحد علي غرار حملة 100 مليون صحة
واكد عبد القوي علي ضرورة إعادة توزيع السكان والتوسع في إقامة المدن الجديدة وترشيد الإستهلاك في المياه بجانب العمل بجد للحد من التطرف والإرهاب.
من جانبه قال ابوسريع إمام امين عام الإتحاد الإقليمي للجمعيات انه المجتمع المدني له دور كبير في تقديم الخدمات فالجمعيات الأاهلية بالقليوبية تكفل 35 الف يتيم وتوفر عدد من وحدات العناية المركز وحضانات الاطفال لللمساهمه في تحسين الخدمات الصحية للمواطنين وجاري التوسع في هذا الامر بالتعاون مع الاجهزة التنفيذية والجمعيات المختلفه.
 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.