ثقافة القليوبية تحتفل بذكرى أكتوبر

7
كتب / مدحت منير:
 
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية الفنية بفرع ثقافة القليوبية تضمن مجموعة من الورش والمحاضرات والمناقشات حول حرب أكتوبر المجيدة، وذلك في إطار إحتفالات الهيئة بإنتصارات أكتوبر المجيدة.
وعقد بيت ثقافة طوخ ورشة لعمل مجسمات الحرب مع الفنان سمير محمد، بمدرسة الشهيد سعيد عبدالوهاب الإعدادية بنات، كما أقامت مكتبة طحانوب الفرعية ورشة حكي لكتاب “حرب أكتوبر” تأليف الفريق سعد الدين الشاذلي، يتحدث الكتاب عن مذكرات الفريق سعد الدين الشاذلي خلال فترة حرب اكتوبر.
وفي قصر ثقافة كفر شكر عقد نادي المرأة ورشة لعمل مجلة حائط بعنوان “التغذية السليمة” تضمنت عدد من الصور المعبرة عن السلوك الغذائي السليم، بجانب ورشة حكي بمكتبة الطفل بعنوان “أكتوبر في عيون الصغار” تم فيها التعريف بحرب أكتوبر وبقائد هذه الحرب، كما نظم بيت ثقافة شبرا شهاب عرض للفانوس السحري لمجموعة من رواد مكتبة الطفل.
وفي بيت ثقافة شبين القناطرعقد الفرع محاضرة تثقيفية بعنوان “حرب السادس من أكتوبر واستعادة سيناء الحبيبة” ألقاها الشيخ عاطف نجم إمام وخطيب بمدرسة أبوبكر الصديق الثانوية بنين، أشار خلالها أنه بعد احتلال العدو الإسرائيلي لأرض سيناء بعد هزيمة حرب 1967 بدأت إسرائيل في بناء الحصون وأقامت الساتر الترابي، وباالتخطيط الجيد وبعبقرية المهندس المصري استطاعنا عبور قناة السويس وفتح ممرات بالساتر الترابي لعبور القوات المصرية، موضحا دور الدعم العربي للجيش المصري، وأقامت مكتبة كفر علي شرف الدين ورشة رسم للتعبير ذكرى انتصارات أكتوبر، كما استمر بيت ثقافة سنديون لليوم الثاني في فاعليات ورشة الرسم بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.
وفي قها عقد بيت الثقافة محاضرة بعنوان “روح أكتوبر باعثة الأمل في معركتنا” ألقاها أحمد عبدالغني بمدرسة مجمع قها الابتدائية، تحدث خلالها عن عزيمة القيادة السياسية والعسكرية إبان حرب أكتوبر وعن روح الانتصار التي كانت بين الجنود قبيل الحرب والتي كانت من أهم أسباب الإنتصار، بجانب ورشة حكي بمكتبة الطفل.
في قصر ثقافة بنها تستمر فاعليات دورة أكسل المقامة بنادي التكنولوجيا لمجموعة من العاملين بفرع ثقافة القليوبية.
كما ناقش بيت ثقافة أبوزعبل كتاب “معا على الطريق” تأليف خالد محمد خالد، يوضح الكتاب أن الرسالات السماوية كلها تدعوا إلى السلام والمحبة وأن المشترك بين الأديان السماوية كثير جدا.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.