إعلان

إعلان

تعليم القليوبية فصل البنين عن البنات بتجارية شبرا بعد واقعة الترويع

0 2

قرر طه عجلان وكيل وزارة التربية والتلعيم بالقليوبية فصل طالبين بمدرسة شبرا الخيمة التجارية المتقدمة المشتركة نظام خمس سنوات لمدة اسبوعين لقيامهما بإفتحام فصل زملائهم من الطالبات بنفس المدرسة وتهديدهم وترويعهم كما تقرر إستبعاد مدير المدرسة واحالة مسؤلي الاشراف للتحقيق وفصل البنين عن البنات في المدرسة بحيث تعمل المدرسة بنظام الفترتين الصباحية للبنات والمسائية للبنين والغاء نظام مشاركة الجنسين معا في فترة واحدة

قال طه عجلان في بيان له اليوم عقب ظهور فيديو علي صحفات التواصل الإجتماعي بقيام الطلابين بتهديد وترويع الطالبات ان الواقعة حدثت الاحد الماضي في وقت ” الفسحة ” وتم احالتها للشؤن القانونية والتي اصدرت قراراتها السابقة مشيرا انه  لن يتم السكوت علي  اي مخالفات ولا تهاون مع المقصرين .

أضاف عجلان انه تم الدفع  بلجنتين حاليا من مديرية التربية والتعليم بالقليوبية والإدارة التعليمية بغرب شبرا الخيمة للتحقيق فى الواقعة، خاصة بعد تداول الفيديو مشيرا إلى أن المدرسة حصلت على قرار بالتجديد، لذا سيتم فصل الفتيات عن البنين وذلك عن طريق عمل فترتين الصباحية بنات والمسائية بنين بداية من الأسبوع المقبل.

وأوضح عجلان ، أنه تم التنبيه على إدارة المدرسة بعدم دخول الطلاب البنين للمدرسة إلا بعد خروج البنات نهائيا منها. وشدد عجلان أنه سيتم الضرب بيد من حديد لأى مخالف فى أى مدرسة، وعلى أولياء الأمور التوجه له مباشرة بخصوص أى شكوى خاصة بكل مدارس المحافظة.

كان عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا فيديو يفيد بقيام طالبان من مدرسة شبرا الخيمة التجارية المتقدمة المشتركة نظام خمس سنوات باقتحام فصل  زملائهم من الطالبات  بنفس المدرسة وتهديدهم،مما اثار موجة غضب بين الاهالي وأظهر مقطع الفيديو، ترويع هؤلاء الشباب، للطالبات داخل الفصل دون وجود مدرس الفصل، بعدما اقتحموا الفصل ، وتهديد الفتيات ومحاولة الاعتداء عليهم، فى ظل غياب المسئولين والمعلمين بالمدرسة. وأعرب عدد كبير من المستخدمين عن استيائهم من تلك الواقعة، مؤكدين أن تلك الواقعة تظهر مدى الانحطاط الأخلاقى الذى وصل إليه الطلاب والشباب، مطالبين بمحاسبة المسئول عن تلك الواقعة.

قد يعجبك ايضا