تخريج ٣٠٠ شاب وسيدة بالقليوبية فى برنامج التدريب والتشغيل

17
احتفلت مؤسسة مصر الخير بتخريج ٣٠٠ من الشباب والسيدات في مناطق شبرا الخيمة وقليوب والخصوص وتشغيل ٧٠% منهم ضمن مشروع التدريب والتشغيل الصناعي ووحدات الإنتاج للسيدات والشباب بمحافظة القليوبية الممول من الاتحاد الأوروبي والحكومة.
 
حضر الاحتفال الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية والمهندسة عبير الصاحب مدير إدارة المتحف برنامج التنمية بالمشاركة giz .
 
وأشاد المحافظ، بتنفيذ مثل هذا المشروع المتميز على أرض المحافظة، لأنه يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ببناء الإنسان إذ يوفر تدريب وتأهيل ثم توفير فرص عمل وضمان الاستمرارية بما يعد تنمية حقيقية.
 
وقالت حنان الريحاني رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، إنه تم اختيار محافظة القليوبية لتوفير فرص عمل مثل إنشاء وحدات للخياطة والجلود وتم رفع كفاءة ٣٠ من موظفي الجمعيات الشريكة من خلال تعزيز خبراتهم وتزويدهم بالمهارات الفنية اللازمة لتمكينهم من خدمة مجتمعهم في مجال التواصل مع الجهات المختلفة لخدمة التوظيف بالإضافة إلى تسويق منتجات أنشطة توليد الدخل الذاتي وتعلم تقنيات وأساليب إدرار الدخل وتنمية الموارد للمجتمع المحلي لتلبية الاحتياجات الملحة للمجتمع المحيط كضمان للاستدامة.
 
بدأ برنامج التنمية بالمشاركة المجتمعية عام ٢٠٠٤ وألان في مرحلته الثالثة ويتمحور حول تدريب النساء والشباب غير المؤهل في المحافظة من سن ٢٨ إلى ٣٥ سنة وتوليد الدخل وتوفير فرص العمل لهم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.