تأييد السجن 15 عامًا للمتهمين بقتل «طالب أوليكس»

13

أيدت محكمة جنايات الطفل «الأحداث»، الاثنين، معاقبة المتهمين«أحمد. م.م»، 18 سنة، و«حسين. ع. م»، 18 سنة، بالسجن 15 سنة في اتهامهما بقتل طالب هندسة بجامعة بنها إثر إيهامه ببيع لاب توب عبرموقع «أوليكس»، والاستيلاء منه على مبلغ 25 ألف جنيه كانت بحوزته بمنطقة الشيراتون، كما قضت المحكمة ببراءتهم من تهمة حيازة سلاح.

كانت المحكمة امام دائرة أخرى عاقبت المتهمين بالحبس 15 سنه في اتهامهما بالقتل وحبسهما 6 أشهر في اتهامهما بحيازة سلاح وطعن المتهمين على الحكم وتم إعادة محاكمتهما.

وكشفت تحقيقات المستشار أحمد خالد، وكيل النائب العام، أن «المجني عليه» محمد أحمد عبدالعزيز، طالب بكلية هندسة جامعة بنها، تعرف على المتهمين عن طريق تطبيق «أوليكس» وذلك لشراء جهاز «لابتوب»، واتفقا على التقابل، وبحوزته مبلغ 25 ألف جنيه.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين قاما بتهديد المجني عليه بقصد الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية، إلا أنه قاومهما فتعديا عليه بالأسلحة البيضاء، وأحدثا إصابته التي أودت بحياته.

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة كشفت غموض حادث العثورعلى جثة طالب بكلية الهندسة ممزقة بالطعنات داخل حديقة عامة بمساكن شيراتون بالنزهة ليلا.

وتبين أن وراء الجريمة متهمين طالبين بالثانوي، تعرفا على الضحية عبر وسائل التسوق الإلكتروني واستدرجاه من مسكنه بمنطقة القناطر بمحافظة القليوبية بعد إيهامه ببيع جهاز «لابتوب» له بأقل من ثمنه الحقيقي بكثير وفور حضوره قاما بتكتيفه وتمزيقه بالطعنات واستوليا على 25 ألف جنيه وهاتفه المحمول وفرا هاربين.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.