إعلان

“المريج” سقطت من حسابات المسؤلين فى محافظة القليوبية ” صور”

0 40

سقطت قرية المريج بشبين القناطر من حسابات المسؤلين بمحافظة القليوبية وغرقت فى مياه المجارى والصرف الصحى حيث تحولت شوارع القرية الى برك ومستنقعات حتى المقابر لم تسلم من الغرق فقد هجمت عليها مياه المجارى والمياه الجوفيه واضطر الاهالى الى نقل موتاهم منها حفاظا على الرفات من التاكل من مياه المجارى
هنا فى قرية المريج الاهالى ارسلوا استغاثات وشكاوى كثيرة للمحافظين الذين تولوا المسؤلية فى المحافظة القليوبية وكل محافظ ياتى يطلع على شكوى القرية ويحفظها دون ان يكلف خاطره ويذهب اليها على الطبيعه وعمل بالمثل القائل ” اللى بعيد عن العين ”
محمد فتحى من اهالى القرية اكد ان منطقة حوض العمدة تحول الى برك و مستنقعات طينية تملأ معظم شوارع القرية نتيجة المياه الجوفية ولعدم دخول خدمات الصرف الصحي الحكومي إلى القرية فالقرية بأكملها تعيش على شبكة صرف عشوائي منذ عام 1995 تم إنشاؤها بالجهود الذاتية مشيرا ان قرية المريج يقتنها نحو 30 الف نسمة تعيش على الصرف العشوائي منذ 23 عاما الذي تم إنشاؤه بتبرعات الأهالي مضيفًا بأن جمعية تنمية المجتمع المحلي بالمريج تقوم شهريًا بجمع ما يقرب من 70 الف جنية من الأهالي تحت بند صيانة خطوط الصرف العشوائية بالتنسيق مع الوحدة المحلية موضحا لو مدفعناش الفلوس تقوم الوحدة المحلية ترفض الوحده المحليه تسليك المواسير فتغرق الشوراع
أشار الى ان شبكة مياه الشرب أنشأت عام 1995 وأصبحت متهالكة تمامًا نظرًا لعدم تجديد المواسير التي أصابها الصدأ وهو ما أدى إلى إختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي وأصاب العديد من الأهالي بالأمراض والأوبئة
وقال محمد شوقى من اهالى القرية ان المياه الجوفية أغرقت المقابر وهو ما أضطرنا لفتح المقابر ونقل الموتى بعد أن غرقت بمياه الصرف مشيرًا بأن أهالي القرية أصبحوا لا يستطيعون دفن موتاهم نظرًا لتحول المقابر من الداخل إلى برك من الطين والمياه الجوفية وهو ما دفع عدد كبير من الأهالي لهدم المقابر وتعليتها حتى لا تصل إليها مياه الصرف الصحي

قد يعجبك ايضا