الطب الوقائي عن الطالب المصاب بالالتهاب السحائي بالخانكة “مجرد اشتباه”

17

قال الدكتور عواد أسعد مدير الطب الوقائي بالإدارة الصحية بالخانكة، بأن الحالة المكتشفة لأحد تلاميذ مدرسة أبو بكر الصديق الإبتدائية، بناحية قرية أبو زعبل البلد مركز الخانكة هي “مجرد إشتباه” بالإصابة بمرض الإلتهاب السحائي ، وليست حالة مؤكده، مشيرا بأن الطب الوقائي يتعامل مع كافة حالات الإشتباه ولا يتم الإنتظار تأكيد الحالة، لافتا بأن قسم الطب الوقائي بالإدارة الصحية بالخانكة، لا يدخر جهدا في متابعة الطلاب بالمدارس بالتعاون مع التأمين الصحي .

وأضاف “أسعد”، بأنه تم تسليم والد الطفل جرعات الدواء للمخالطين للطالب بالمنزل، موضحا بأنه تم “اليوم ” تجريع عدد ٤٠ طالبا من المخالطين للحالة المشتبهة بالفصل، مؤكدا بأنه لا يوجد أي شيء يثير القلق، مطالبا الأهالي وأولياء أمور الطلاب بالتواصل مع قسم الطب الوقائي بالإدارة الصحية عند ظهور أي أعراض علي الطلاب، والإستفسار عنها من أهل التخصص منعا لإثارة البلبله.

كان عدد من نشطاء موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”، قد تداولوا منشورات تفيد بظهور أعراض مرض الإلتهاب السحائي البكتيري علي أحد تلاميذ مدرسة أبو بكر الصديق الإبتدائية، بناحية قرية أبو زعبل البلد .

وأشار النشطاء، بأن مرض الإلتهاب السحائي البكتيري، يتسبب في تكاثر عدة سلالات من البكتيريا بالجسم قد تصيب المخ، والحبل الشوكي، مطالبين مديرية الصحة بالقليوبية بسرعة توفير التطعيمات والأمصال اللازمه للمدارس لمكافحة هذا المرض ومنع انتشاره بين طلاب وطالبات المدارس .

وناشد بعضهم أولياء أمور الطلاب بالمتابعة الجيده لأبنائهم، وعند ظهور أعراض المرض التي تتمثل في الإرتفاع المفاجئ في درجة الحرارة، وصداع شديد، والآم شديدة بالرقبه والظهر، وزغلله في العين، والخوف من الضوء، وصعوبة تحريك الرقبه، عليهم التوجه بهم إلي أقرب مستشفي وإعطائهم التطعيمات والأمصال اللازمه .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.