اصحاب مكان بالقناطر تنظم الملتقي الاحترافي الثاني بمناسبة مرور عام علي تأسيس المؤسسة

45

كتب/ مصطفى صابر عيد

تقيم مؤسسة رؤية وأصحاب مكان ملتقي احترافي يوم الجمعة 16 نوفمبر 2018 بمدينة القناطر الخيرية، وهي الفعالية الاحترافية الوحيدة من نوعها في المدينة وتستضيفها مؤسسة رؤية وأصحاب مكان للعام الثاني على التوالي حيث جرت فعاليات الملتقى الاحترافي الأول في 17 نوفمبر 2017 .

والملتقى الاحترافي يأتي هذا العام امتدادًا لتجربة أصحاب مكان في ترسيخ مفهوم الاحترافية بخلاف المعارض والملتقيات التجارية والاستهلاكية المعتادة.

ويتضمن الملتقى مجوعة من الفعاليات التي تستهدف تنمية المفاهيم والسلوكيات الاحترافية، لدى الجمهور بشكل عام ولدى الشباب تحديدًا، وهو ما سيتم من خلال لقاء متميز عن التنمية الذاتية، وحلقة خاصة من صالون أصحاب مكان عن ظاهرة التنُمر، بالإضافة إلى الإعلان عن مجموعة من الفرص التدريبية المتنوعة.

ويتضمن  فعاليات الملتقى الإعلان عن مجموعة متميزة من الفرص التدريبية منها “منحة التأهيل لسوق العمل” وهي منحة مدعومة جزئيًا تقدم بالتعاون مع جمعية التطوير والتنمية (PDF) وشركة الخليج للتدريب وتقنية المعلومات (New Horizons)، كما سيتم تقديم فرصة أخرى وهي منحة “القيم الأساسية” وهي منحة مجانية مقدمة من أصحاب مكان للتوعية بالقيم اللازمة لترسيخ مفاهيم الاحترافية.

مؤسسة رؤية، هي مؤسسة استثمارية تقوم بالاستثمار في مجموعة متنوعة ومتكاملة في ذات الوقت من المشروعات ذات العائد الاجتماعي وهو ما يعد تطبيقًا مباشرًا لمفهوم ريادة الأعمال الاجتماعية، وعلى رأس تلك المشروعات أصحاب مكان (أول مساحة احترافية في القناطر الخيرية) والمرسم (أول مساحة فنية في القناطر الخيرية) والمشغل (أول مساحة لورش وفعاليات المشغولات اليدوية في القناطر الخيرية).

وقد أوضح أسامة البدوي، الاستشاري الاستراتيجي لمؤسسة رؤية والمدير العام لأصحاب مكان، أن الفكرة وراء التركيز على مسمى “مساحة” تكمن في أحد عناصر الرؤية الاستراتيجية للمشروع بإتاحة المساحة للجميع لممارسة هواياتهم وأنشطتهم بشكل احترافي وتسمح بتحقيق شعار المشروع: أطلق إبداعك.

وأشار ماجد علي رئيس مجلس إدارة مؤسسة رؤية، أن كل مشروعات المؤسسة تنبع أيضاً من السعي الدائم لتمكين الجميع وتحقيق شعار المؤسسة”اصنع مستقبلك”

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.