اخلاء سبيل 8 موظفين بينهم اعضاء لجنة الجرد ببريد قليوب

447

كتبت ابتسام منصور
أخلت نيابة قليوب سبيل 8 موظفين ببريد قليوب من سراي النيابة دون أية ضمانات في واقعة إطلاق رئيس خزنة بمكتب بريد قليوب الرصاص على زميله “صراف” وبعدها أطلق النار على نفسه، ما أدى إلى مصرعهما لوجود عجز بالخزينة بلغ 3 ملايين جنيه عهدتهما.
وطلبت النيابة تشكيل لجنه من بريد القليوبية لجرد الخزينة محل الواقعة مرة أخرى ومعرفة قيمة مبلغ العجز، كما طلبت آخر تقرير جرد للخزينة قبل يوم الواقعة، وسؤال باقي موظفى المكتب وصرحت النيابة بدفن الجثتين، وإرسال السلاح المستخدم في الواقعة للمعمل الجنائي.
وكشفت التحقيقات أن رئيس قسم التفتيش بالبريد تلقى تكليف من قبل مدير بريد القليوبية بسرعة إجراء تحقيق مع مسؤولى خزنة بريد قليوب في ضوء تقرير أحد المديرين بالمنطقة يوم 14 أكتوبر الجاري، الذي أكد أنه يوجد زيادة في المخزون النقدى بخزينة المكتب محل الواقعة.
وعليه توجه رئيس التفتيش يوم 21 من نفس الشهر يوم الواقعة، وبصحبته أحد المفتشين إلى المكتب وأثناء التفتيش والجرد لاحظ رئيس قسم التفتيش أحد اجولة الفلوس تبين أنها عبارة عن فئة 20 جنيه من الداخل ومن الخارج فوق وتحت ورق فئة مائة جنيه.
وعلى الفور قام رئيس التفتيش بتفريغ الجوال فوجده كله بهذا الوضع فقام بعمل ” شيشن” بالحسابات فتبين له وجود عجز قرابة 3 ملايين جنيه، وقام بإبلاغ مدير منطقة بريد القليوبية بالوضع، فطلب منه التحفظ على حجرة الخزينة، وعدم خروج أو دخول أي فرد بها لحين حضوره.
اضافت التحقيقات ان رئيس قسم التفتيش فوجىء عندما أخبر الموجودين في حجرة الخزينة أن المدير العام قادم في الطريق فوجىء بقيام رئيس الخزينة ويدعى محمد ح س 59 سنه يمسك في يده طبنجة وقام بإطلاق الرصاص على زميلة «الصراف» مؤمن ع ع، 42 سنة، ثم وجه الطبنجة على صدره، وأطلق رصاصة أخرى على نفسه، فسقط مكانه قتيلًا.
كان اللواء رضا طبلية مدير الامن تلقى اخطارا من مامور قسم قليوب يفيد وجود اطلاق اعيرة نارية ووجود قتيلان بمكتب بريد قليوب الكائن بدائرة القسم انتقل على الفور اللواء علاء فاروق مدير المباحث وسيارات الاسعاف وبالفحص تبين وجود كلا من محمد ح س سن 59 رئيس الخزينة توفي متأثراً بإصابته ومؤمن ع ع سن 42 صراف أول الخزينة وتوفي متأثراً بإصابته

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.