أمن القليوبية تنظم مناورة لإنقاذ رهائن وتأمين المأموريات الشرطية في ختام يوم التدريب

30
كتب: اسلام عبدالعليم
قال الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية أن المحافظة تشهد استقراراً أمنيًا بفضل يقظة الاجهزة الامنية بالمحافظة بقيادة اللواء رضا طبلية مساعد الوزير لأمن المحافظة معربا عن شكره لجميع رجال الأمن علي الجهود المبذولة لحفظ الأمن والإستقرار.
وأشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به الأجهزة الأمنية من تدريب وإعداد الضباط والمجندين بالشكل المتميز من أجل حفظ الأمن والأمان.
جاء ذلك خلال حضورالمحافظ المناورة العمليه لقوات الامن في ختام اليوم التدريبي للمجندين والافراد بإدارة قوات الأمن بحضور اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية حيث تم إجراء عرض عسكرى لهم أظهر خلاله المجندين مدى استعدادهم وكفاءة تدريبهم لمواجهة كافة الاحتمالات الأمنية.
تضمن العرض مجموعة من نماذج المحاكاة والمناورات العسكرية التي جسدت عدداً من التدخلات والأحداث منها كيفية فض الشغب والتظاهرات، وتأمين، وترحيل المحبوسين، وشارك في العروض مجموعات من قوات التدخل السريع، وعرض خاص بكيفية الاشتباك والدفاع عن النفس إلى جانب عرض خاص بعملية إنقاذ الرهائن، كما تضمن الاحتفال عرضاً للأسلحة والذخيرة.
من جانبه قال اللواء رضا طبلية مدير امن القليوبية أن زيارته للمعسكر تأتى فى إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، برفع كفاءة المجندين واستمرار التدريب واكتساب المهارات كأحد أهم عوامل رفع كفاءة العنصر البشرى بوزارة الداخلية والتى تؤهلهم للتعامل وتأمين المواطنين والمنشآت الهامة وفرض السيطرة الأمنية بالشارع.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.