أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية :” قعدة المكتب غير صحية ” ولابد من النزول للمواطنين في الشارع

كتب: ابتسام منصور
قال الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية ان تعليمات القيادة السياسيه واضحه للمحافظين بضرورة النزول الى الشارع وحل جميع المشكلات الجماهيريه على الطبيعه، وقال انا كمحافظ سأزور كل المدن وساجلس فى كل مدينه يوم واستمع لمشاكل الناس واحلها مع السادة التنفيذين على الطبيعه وطالب رؤساء المدن بحل المشكلات على الطبيعه وعدم الجلوس فى المكاتب مؤكدا ان قعد ة المكاتب غير صحيه قائلا “الاجتماع التنفيذي إذا طال عن ساعتين يفقد الحضورتركيزهم ، ولابد من وجود عصر جديد من الإلتزام، والاجتماع يحدد 10 صباحا يعني 10 صباحا، وأنا احب أكون ميداني لأن قعدة المكتب غير صحية وقراراتي ستكون من على أرض الواقع”.
 
ووجه المحافظ خلال الاجتماع التنفيذي الذي عقد برئاسته “اليوم” بالعمل على تحسين الخدمات بكافة القطاعات مؤكدا أنها توجيهات من القيادة السياسية ولابد أن يشعر المواطن بتحسن في تلك الخدمات وأن يكون هناك رد فعل سريع وقوي.
 
وناقش المحافظ انتشار المعابر الغير قانونيه على شريط السكه الحديد مما يؤدى الى تهدئة القطارات فى مدخل العاصمه بنها و طالب المحافظ من رئيس مدينه بنها بسرعة سد المعابر الغير قانونيه على شريط السكه الحديد بمدخل مدينه بنها بسبب ان بعض المواطنين قاموا بتكسير الاسوار وانشاوا معابر غير قانونيه وحولوا الاسوار الى مقالب للقمامه.
 
قال المحافظ انه تلقى اتصالا من رئيس الوزراء قال فيه ان جميع القطارات المتجه الى الاسكندرية تهدى سرعتها تماما فى مدخل مدينة بنها بسبب وجود فتحات عشوائيه لعبور المواطنين على السكه الحديد مما يعرضهم للخطر ولذلك فان القطارات تهدى سرعتها فى هذه المنطقه.
 
اوضح المحافظ ان هذه الفتحات تؤدى الى كوارث ويجب الحفاظ على حرم السكع الحديد ومنع المعابر العشوائية لانها تعرض حياة الاخرين للخطر وطالب المحافظ بسرعة سد هذه المعابر.
 
كما طالب المحافظ بسرعة ازالة اكوام القمامه من امام اسوار احدى المدارس المجاورة للمحافظه قال المحافظ انه لاحظ بنفسه وجود اكوام للقمامه بجوار الاسوار رغم بدء العام الدراسة.
 
اضاف المحافظ خلال اجتماع المجلس ان اى رئيس مدينه لدية مشروع متعثر وغير مكتمل لابد ان يعد به مزكرة ويعرضه على فورا للتدخل لبحث الحلول له وانا سازور اى مشروع متعثر على الطبيعه وابحث مشاكله على ارض الواقع مع الجهات المختصه لايجاد الحلول الممكنه وحل مشكلة التعثر لاى مشروع.
 
اضاف المحافظ ان لدينا فى القليوبية 3 مستشفيات جاهزة للافتتاح ولكنها معطله بسبب اشياء بسيطه وتعثر فى انهاء بعض المستخلصات لمقاولى المشروع مشيرا انها كلها اشياء بسيطه يجب حلها فورا ووجه المحافظ انه يتم حاليا التواصل مع وزيرة الصحه لبحث اسباب التعثر فى مستشفيات القليوبية.
 
اضاف المحافظ انه تم تشكيل لجان بالتنسيق مع مديرية الصحه لعمل زيارات ميدانيه على وحدات الغسيل الكلوى فى جميع المستشفيات وكذا مراكز الحضانات والعناية المركزه والتاكد من عقود الصيانه والتشغيل وبحث مشاكلها وما تتعرض له من اهمال حرصا على حياة المترددين على هذه المراكز.
 
وقال المحافظ ان لدينا 35 الف مريض في قائمة الانتظار لإجراء الجراحات الخاصة بهم وجارى التعامل معهم بالتنسيق مع مديرية الصحه لاجراء العمليات الجراحيه لهم وعقب المحافظ قائلا انه لابد من دراسة اسباب قوائم الانتظاء فى العمليات الجراحيه بالمستشفيات فى المحافظه ومعرفة اسباب التاخير هل هو من عدم توافر الامكانيات ام من الاطباء ام غير ذلك.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى