الاخبارالرئيسيةتعليمقرى ومدن

غلق حضانتين بشبرا الخيمة تدرسان محتوي دراسى يزرع التطرف

كتب: اسلام عبدالعليم

قرر الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، غلق حضانتين بشبرا الخيمة إستجابة لشكوي أحد المواطنين من قيام المسئولين عنهما بتدريس كتب ومناهج تعليمية تعتمد على التشدد الدينى وتروج لأفكار متطرفه وغير ملائمة لسن الأطفال وغير مسموح بها قانونيا.

كان المحافظ قد كلف بتشكيل لجنة برئاسة اللواء مجدى الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة، بالتفتيش على الحضانتين وتبين أن الحضانتين بدون ترخيص ومخالفتين للائحة تشغيل دور الحضانات رقم 244 لسنة 2012،  كما تبين أيضا أن المناهج التى تدرس فى الحضانتين تعتمد على التشدد الدينى والتلقين وليس تنمية المهارات، مما يساعد علي زرع التطرّف في سن مبكرة، وكذلك تبين أن الحضانتين غير مؤهلة وأن الفصول ليس بها وسائل إيضاح، كما أن أغلب المعلمات غير مؤهلات تربوياً وليس لديهن الخبرة الكافة.

وبناء عليه صدر قرار المحافظ بغلق الحضانتين، حيث قامت لجنة من الجهات المختصة بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية وقام مسئولى حى شرق شبرا الخيمة برئاسة أمير محمد رئيس حى شرق شبرا الخيمة بغلق الحضانتين وتشميعهما بالشمع الأحمر.

في سياق متصل أصدر النائب محمود بدر عضو البرلمان عن قائمة تحيا مصر بيانا وجه فيه الشكر لمحافظ القليوبية علي القرار مشيرا انه تقدم طلب الاحاطة بشأن حضانات الجمعية الشرعية والمناهج التى تدرس فيها.

وأعلن النائب محمود بدر، عصو مجلس النواب، إستجابه محافظ القليوبية لطلب الإحاطة الذى تقدم به بشأن حضانات الجمعية الشرعية والمناهج التى تدرس فيها.

وأكد بدر فيه أن هذه الحضانات تقوم بتعليم الأطفال أن تربية الكلاب محرمة وكذلك تعليق الصور والتماثيل وعدم ترببة الكلاب فى البيوت وعدم اللعب معهم وعدم تعليق الصور مثل صور الفنانين ولاعبى الكرة.

وأوضح النائب أن محافظة القليوبية كانت أول مستجيبه لطلب الإحاطة حيث تم غلق وتشميع حضانتى الصوالحة وابو بكر اللتين تدرسان المناهج المتطرفه بشبرا الخيمة، متمنيا استجابه باقى المحافظات للهاشتاج الذي اطلقه منذ ايام بعنوان “اوقفوا_حضانات_داعش”.

وأضاف بدر انه وجه طلب إحاطه لرئيس الوزراء والدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بشأن المناهج التى تدرسها ما تسمى الحضانات الشرعية والتى تتبع الجمعيات الشرعية المنتشرة فى ربوع مصر، جاء فيه ” هالنى أن أجد منهج يتم تدريسه لأطفالنا فى عمر الثلاث والأربع سنوات بتحريم الأغانى والفن ويقول لهم ما نصه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد حرم القول القبيح مثل السب والشتم والأغانى فهل يعقل أن يتم تعليم أطفالنا فى هذا السن معنى توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية وتوحيد الأسماء والصفات ومعانى الشرك وجزاؤه في الوقت الذي يجعل فيه الدستور من الأزهر مرجعية للشئون الاسلامية، متسائلا: هل راجع الأزهر مثل هذه المناهج ومن هم الشخصيات المدعوه محمدبن محمد بن يوسف وابوعبدالله الذين يدرسون في هذه الحضانات ويغذون الأطفال بهذا الكم من التطرف والجهل “.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى