أخبار القليوبيةالرئيسية

تكريم 30 من المتميزين في عيد الفلاح بالقليوبية

كتب: محمد سالم

كرم الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم عدد 30 من الفلاحين والمزارعين ومربي الدواجن والماشية المتميزين بمناسبة عيد الفلاح، وذلك بحضور أحمد فراج نقيب الفلاحين وفارس الصادق حسان مدير عام مديرية الزراعة بالقليوبية.

وإستمع المحافظ إلى مشاكل الفلاحين في مجال الزراعة والري والطب البيطري والإرشاد الزراعي ومن أهمها مشكلة ذبابة الفاكهة التي تؤرق الفلاحين وضرورة وتوفير التحصينات اللازمة للدواجن والماشية وحل مشكلات الفلاحين مع إتحاد المصدرين .

ووعد المحافظ بالتنسيق مع وزير الزراعة لعمل مؤتمر لعرض مشكلات الفلاحين في جميع المجالات، مشيرا إلى ضرورة التنسيق أيضا مع جامعة بنها وكلية الزراعة والطب البيطري للإستفادة منهم ومن أبحاثهم في عملية الإرشاد والتوعية لكبار وصغار المزارعين والمربين حيث تمثل الجامعة بيت الخبرة العلمي الذي يمكن اللجوء إليه في كافة التخصصات.

وأكد المحافظ أن الفلاحين والمزارعين أصحاب فضل علينا جميعا بطيبتهم وأصالتهم وعرقهم من أجل توفير الغذاء للجميع، مشيرا ألي أن عيد الفلاح مناسبة لتأكيد دوره الكبير في الإقتصاد الوطني وعملية التنمية، مؤكدا أن الفلاح المصري هو أحد رموز الشخصية المصرية لإرتباطه بأرضه والدفاع عن حقه ويكفي أنه أصل مصرالعريقة ويمثل حضارة 7 آلاف سنة.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى